عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير السوشيال ميديا يكشف الدور الخفي لبعض الصفحات والجروبات الممولة في نشر الشائعات والأكاذيب بين جمهور الإنترنت

صرح مينا فايق، المتخصص بالسوشيال ميديا، في لقائه على قناة الشمس في برنامج حكاوي مصر، بوجود مخطط لنشر الشائعات والمعلومات المغلوطة لنشر حالة من السلبية والإحباط العام وهدم مجهودات الدولة ومخاولة الوقيعة بين الشعب ومؤسسات الدولة. 
 
 
وتحدث عن اللجان الإلكترونية والحسابات الوهمية واكد علي ضرورة اخد المعلومات من مصادرها الرسمية مثل الصفحات الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء من الفيسبوك. 
 
 
وحذر ممن وصفهم "بالصفحات النائمة" التي تنشر بوستات عادية تهدف لجمع التفاعل في محتوى كوميدي او ديني او اجتماعي وعند الحاجه تقوم ببث السم في العسل عن طريق نشر اخبار مغلوطة او كوميكسات تسخر من المشروعات الجديدة بشكل غريب مدعوم من جهات خارجية وتنشر اكاذيب وشائعات بشكل دوري.
 
وشرح طريقة معرفة مصدر ادارة صفحات الفيسبوك فيما يعرف باداة page transparency التي تكشف اماكن دول مديري الصفحات فبالتاكيد الصفحات التي تدار من قطر وتركيا هدفها ليس مصلحة المواطن اامصري ويجب البعد عنها وعدم اعطائهم فرصة لنشر سمومهم بالمجتمع المصري. 
 
 
 
وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه بعض الجهات لمحاربة الشائعات مثل وحدة رصد مركز المعلومات بمجلس الوزراء وهيئة رصد الشائعات التي شكلها النائب العام بالاضافة لجروبات علي الفيسبوك منها اتحاد مؤيدي الدولة والتحالف المصري لاعلام السوشيال ميديا الذان هدفهم التحقق من الشائعات وتكذيب أي أخبار مغلوطة ونشر الخبر الصحيح بعد التأكد منه عبر الوسائل المختلفة. 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز