عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعثة الاتحاد الإفريقي تؤكد انتظام الانتخابات البرلمانية في إفريقيا الوسطى

   أكدت بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، انتظام سير الانتخابات البرلمانية في جمهورية إفريقيا الوسطى.



 

وأوضحت بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات بقيادة رئيس وزراء مالي موديبو سيدبي - في بيان صحفي - أن مهمتها تتمثل في مراقبة العملية الانتخابية الجارية في إفريقيا الوسطى، وفقا للأحكام ذات الصلة من الميثاق الإفريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم، وإعلان منظمة الوحدة الإفريقية/ الاتحاد الإفريقي بشأن المباديء التي تحكم الديمقراطية، والمباديء التوجيهية للاتحاد لمراقبة الانتخابات، وكذلك دستور وقوانين جمهورية إفريقيا الوسطى.

 

وأكدت أن الهدف الرئيسي للبعثة هو إجراء مراقبة صادقة ومستقلة وحيادية بالإضافة لتقييم تنظيم وإجراءات هذه الانتخابات، ومن المقرر أن تلتقي بعثة مراقبة الانتخابات بالسلطات السياسية والإدارية والقضائية في إفريقيا الوسطى، واللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، والمرشحين، والجهات الفاعلة الوطنية المشاركة في العملية الانتخابية، وممثلي المجتمع الدولي من أجل تحقيق إجراء انتخابات حرة وذات مصداقية.

 

وستنشر البعثة مراقبيها في البلاد، وفي عمليات التصويت والفرز، وتراقب إجراء الاقتراع واحترام مباديء الانتظام والشفافية والانصاف، وفي نهاية الاقتراع، ستقدم تقريرا عن نتائجها الأولية في مؤتمر صحفي، سيتم الإعلان عن تاريخه لاحقا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز