عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا 2021

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2021، عن صدام ثأري يجمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، والتي تم الإعلان عنها منذ قليل بمدينة نيون السويسرية.



 

★ مراسم قرعة الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا

وأقيمت مراسم القرعة للمرة الثالثة وفقًا للأنظمة والقوانين المتبعة وسط وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تم سحبها بدون حضور إعلامي مباشر، كما يتوقع بأن تقام المباريات بدون وجود حضور جماهيري كامل في المدرجات.

 

★ مواجهة ثأرية بين ريال مدريد وليفربول

وسيواجه ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني في مواجهة ثأرية تاريخية بعد النهائي الشهير عام 2018 في مدينة كييف الأوكرانية، والذي تعرض فيها نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح للإصابة في كتفه بسبب التصادم مع قائد فريق ريال مدريد سيرجيو راموس، والتي كلفت الريدز خسارة فادحة بثلاثة أهداف مقابل هدف، عقب خروج صلاح بديلاً عند الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول.

 

★ كواليس نهائي 2018

أعد الفريقان عتادهما وكانا حريصان على إنهاء الشوط الأول بدون مجازفات، وكان الريدز يشكل خطرًا حقيقيًا على مرمى الملكي، بهجمات متكررة حتى الدقيقة 25 عندما تعمد القائد الإسباني سيرجيو راموس مدافع المرينجي، إيذاء محمد صلاح النجم الأول وهداف ليفربول، وفقًا لما نشرته الصحف العالمية وتحليل الخبراء، حيث أن راموس ظل متمسكًا بذراع صلاح حتى أسقطه مما تسبب في إصابته في الكتف.

 

الإصابة لم تؤثر على صلاح فقط فقد أثرت على الجماهير وظهر ذلك خلال المباراة أثناء ردة فعلهم بالمدرجات، بالإضافة إلى الفريق الذي تأثر معنويًا وظهر ذلك خلال خطأين تسبب فيهما الألماني كاريوس حارس المرمى الذي مرر الكرة لمهاجم ريال مدريد بنزيما فساعده في تسجيل الهدف الأول، بالإضافة إلى تسديدة جاريس بيل البعيدة التي لم يتمكن من التصدي لها على الرغم من أن الكرة كانت في حوذته بالفعل.

 

ونجح ساديو ماني مهاجم ليفربول في تسجيل الهدف الوحيد للريدز، ولكن بيل انهى المباراة بهدفه الثاني بالمقصية الرائعة في شباك كاريوس.

 

★موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في ربع نهائي 2021

وأسفرت القرعة عن وقوع ريال مدريد مع ليفربول، بايرن ميونخ الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي مع تشيلسي، وأخيرا بروسيا دورتموند الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في ضيافة النادي الملكي يوم 6 أبريل، وفق ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب استاد أنفيلد يوم 14 إبريل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز