الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم يطالب "الفيفا" بمعاقبة نادي ليفانتي الإسباني

أعلن الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم، اليوم السبت، أنه سيتقدم بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد فريق ليفانتي الإسباني لإشراكه المدافع أوسكار دوارتي، أمس الجمعة، في المباراة ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني على الرغم من إصابته رسميًا وعدم قدرته على المشاركة في مباراتين وديتين لمنتخب بلاده أمام المكسيك والبوسنة.



 

ونقل موقع راديو وإذاعة سويسرا (أر تي أس) عن الاتحاد الكوستاريكي أنه تم استدعاء دوارتي (54 مباراة دولية) للمباراتين الوديتين استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بيد أن ليفانتي أرسل تقارير طبية إلى الاتحاد الكوستاريكي تُظهر وجود إصابات في كاحل وظهر اللاعب.

 

وتابع قائلا "أن تقرير طبيب النادي الإسباني جاء فيه توصيتي ألا يسافر اللاعب وأن مشاركته يؤدي إلى تفاقم الإصابة".

 

وعلى الرغم من هذه التوصية، استدعى ليفانتي، صاحب المركز التاسع حاليا في الدوري الإسباني، دوارتي (البالغ من العمر 31 عاما) للمباراة الافتتاحية للمرحلة الثامنة والعشرين ضد مضيفه ريال بيتيس، حيث جلس على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به المدرب في الدقيقة 83 بدلا من خورخي ميرامون.

ومن المقرر أن يحل منتخب كوستاريكا ضيفا على نظيره البوسني في 27 مارس الجاري في زينيتشا، قبل أن يواجه المكسيك في 30 من الشهر الجاري في فيينر نويشتات بالنمسا.