عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

محافظ الغربية يتابع معدلات تنفيذ المشروعات ضمن مبادرة (حياة كريمة)

   بحث محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى اليوم السبت، معدلات تنفيذ المشروعات في القرى المستهدفة بمركز زفتى ضمن مبادرة (حياة كريمة) في قطاعات الطب البيطري والصحة والتعليم والطرق والشباب والرياضة والرصف والزراعة والتضامن الاجتماعي والري والغاز والاتصالات بالإضافة إلى خطط رد الشيء لأصله.



 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ برؤساء المصالح الحكومية، حيث وجه بسرعة الانتهاء من جميع المشاريع بمختلف القطاعات في الموعد المحدد لها، مؤكدا أنه لا تهاون مع متقاعس أو متكاسل.

ففي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تم استعراض مشروعات المصارف وتبطين الترع، حيث أكد مدير مديرية الري بأنه تم تخصيص 475 مليونا و195 ألف جنيه لتأهيل جميع الترع بمركز زفتي، منها 185 مليون جنيه لتأهيل الكباري و120 مليون جنيه لتأهيل وعمل مسارات وأسوار حول الترع لتلافي أي حوادث.

كما وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعمل جدول زمني لتنفيذ أعمال الصرف الصحي بمركز زفتى وتحديد الشبكات التي تم تنفيذها وتوفير احتياجات شبكات الصرف، كما أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والري لمعاينة الطرق والكباري التي يتم تطويرها لمعرفة مدى ملائمة عرضها مع عرض الشوارع، وتشكيل لجنة أخرى لحصر كافة الكباري التي تتطلب إحلال وتجديد وعمل دراسة ومقترح لوضع مطبات صناعية بالطرق التي يتم رصفها بعد موافقة استشاري الطرق بالمحافظة.

وفي قطاع التعليم، ناقش المحافظ الموقف الحالي لمشروعات الأبنية التعليمية، حيث طالب النواب بدعم المحافظة من خلال توفير 21 قطعة أراض لإقامة المدارس عليها نظراً لعدم وجود أملاك دولة تكفي لبناء المدارس طبقاً لشروط الهيئة، كما استعرض احتياجات المدارس من آلات ومعدات وكذا القيمة المالية لهذه الاحتياجات والنسب التي تم تنفيذها، مشددا على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير بالمدارس طبقا للجدول الزمني.

وفي قطاع الصحة، وجه المحافظ بإزالة أي معوقات لإنجاز جميع المشروعات في هذا القطاع الهام، وفي قطاع الطب البيطري، وجه المحافظ بالعمل على جذب المستثمرين لإنشاء مصنع لتجميع الألبان، كما أصبحت المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية بوجود ١٨٥ وحدة تلقيح صناعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز