عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برعاية السويسري فايلر

هل يصبح حسين الشحات جوكر الأهلي في عهد موسيماني؟

حسين الشحات
حسين الشحات

منذ انضمام حسين الشحات، الجناح المهاجم إلى الأهلي، قادمًا من نادي العين الإماراتي، لم يقدم المستوى المطلوب منه والذي تتوقعه جماهير القلعة الحمراء، وحتى مع قدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني وتوليه قيادة الأهلي الفنية لم يستعد الشحات مستواه إلا في مباريات معدودة، قام فيها موسيماني بتغيير مركزه.



 

الشحات.. جوكر الأهلي الجديد

وبات من الواضح أن حسين الشحات لا يقدم أفضل مستوياته مع النادي الأهلي في مركز الجناح الأيمن، ولكن حسن الشحات يعد جوكر الأهلي الجديد في المستطيل الأخضر، إذ يمكنه اللعب في أكثر من مركز هجوميًا ودفاعيًا، فيمكن للشحات اللعب في المراكز الهجومية الثلاثة تحت رأس الحربة- الجناح الأيمن والأيسر وصانع اللعب (مركز 10)- كما يمكنه اللعب أيضًا في مركز الظهير الأيمن المدافع.

 

حسين الشحات لم يظهر بشكل جيد خلال مشاركاته في مركز الجناح الأيمن، ونال انتقادات شديدة للغاية، كما أنه- في الوقت نفسه- من المستبعد مشاركته في مركز الظهير الأيمن؛ في ظل اعتماد موسيماني على محمد هاني أساسيًا وأحمد رمضان بيكهام بديلًا له.

 

أما الوضع في الجناح الأيسر فهو أصعب، بسبب وجود أكثر من لاعب يتصارع على حجز مقعد في هذا المركز، مثل جونيور أجايي وطاهر محمد طاهر وكهربا، ولن يغامر موسيماني بإشراك حسين الشحات أساسيًا في وجود أي منهم.

 

مركز الشحات الجديد برعاية فايلر

المركز الوحيد الذي يكمن للأهلي الاستفادة فيه من إمكانات حسين الشحات هو مشاركته في مركز صانع الألعاب، أو الوسط المهاجم "مركز رقم 10".

 

وسبق أن شارك حسين الشحات في هذا المركز خلال 3 مباريات مع النادي الأهلي أثناء مباريات الموسم الماضي، وقدم مستويات مميزة.

 

رينيه فايلر المدير الفني السويسري الأسبق للنادي الأهلي، قام بإشراك حسين الشحات في مركز "10" في مباريات كانو سبورت والنجم الساحلي في دوري الأبطال، وكذلك مباراة الإسماعيلي في الدور الأول الموسم الماضي، وخلال الثلاث مباريات تمكن الشحات من تسجيل هدف وصناعة آخر، كما صنع 18 فرصة محققة لزملائه في المباريات الثلاث.

 

السويسري فايلر قدم الحل لموسيماني في الاستفادة من جوكر الأهلي الجديد حسين الشحات، وهو أن يكون الشحات بديلًا لمجدي أفشة في المبارياتأو استغلال قدرة أفشة على اللعب في مركز رقم 8 وإشراك الشحات أمامه في مركز صانع اللعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز