عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فهمي عمر: التعليق الرياضي الآن غير مفهوم وليس له أي قيمة

فهمي عمر
فهمي عمر

أكد الإذاعي الكبير فهمي عمر، أن مستوى التعليق حاليا في مصر أصبح متدنيًا وأصبح مختلفًا تماما عن السابق، وكان في السابق الجمهور يتنظر المعلقين من أجل سماع تعليقهم على المباريات، عكس الآن أصبح الأمر غير مرغوب به بسبب ما يتم سماعة على الشاشات.



 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر الحدث اليوم لبرنامج "حضرة المواطن": "في السابق كان يتم التعليق عن طريق لاعبي الكرة المعتزلين، منهم ميمي الشربيني ومحمد لطيف وغيرهم، فكان حديثهم يمثل مصداقية للجماهير، وعندما كانوا يتحدثون عن أي أمور فنية كان يتم الموافقة عليها بسبب مصداقيتهم أمام الجماهير".

 

وزاد: "المعلق في السابق كان مثل أساتذة القانون، وكانوا نجوما ولهم في علم كرة القدم كثيرا، أو الألعاب الأخرى، وكان من يعمل في الإذاعة يكون من نجوم كرة القدم أو كرة اليد".

 

وأكمل: "المعلقون كانوا أيضًا يدرسون التاريخ وجميع جوانب كرة القدم، من أجل إعطاء المعلومة الصحيحة للمشاهد، والمعلقون الحاليون لا يعرفون المعلومات الكافية عن تعليق المباريات ويتحدثون فقط عن نقل الكرة داخل ارض الملعب، وليس لديهم أي معلومات عن اللاعبين أو الملاعب أو اتحاد الكرة، وثقافة التعليق غير متواجدة حاليا".

 

وتابع: "كبار اللاعبين يبتعدون عن تعليق المباريات حاليا بسبب تدني مستوى الأجور في هذه المهنة بالرغم من صعوبتها إلا أنهم لا يلقون الدعم والتقديم الكامل الذي يدفعهم للتواجد ويرفض اللاعب التواجد بسبب هذا الأمر".

 

واختتم: "هناك شاشات أصبحت تستحوذ على مباريات كرة القدم، واصبح عدد المعلقين قليل للغاية، بسبب عدم إذاعة المباريات على عدد كبير من المباريات، ويشارك فقط في التعليق المعلقين المعروفين، وأن كرة القدم أصبحت صناعة الآن ويجب العمل من أجل عودة التعليق المصري من جديد للتألق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز