عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخميس.. ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية عن "صناعة التشييد والبناء والبيئة المستدامة"

دكتور حسن لطفي
دكتور حسن لطفي

تنظم نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشـام سعــودي، ولجنة الصناعة والطاقة، برئاسة الدكتور حســن لطفــي ندوة "صناعة التشييد والبناء والبيئة المستدامة"، الساعة السادسة والنصف مساء الخميس ٢٥ مارس ٢٠٢١.



 

ويتحدث في الندوة المهندس محمد شحاتة، خبير استشاري تطوير وتنمية الأعمال، وذلك مع مراعاه الإجراءات الوقائية والاحترازية والبث المباشر على صفحة النقاية.

 

وقال الدكتور حســن لطفــي رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية إن محاور الندوة، تشمل إلقاء الضوء على أهمية التكامل بين المباني والبيئة وتعريف البيئة المستدامة وأنواعها.  

 

وأضاف أن الندوة تناقش مميزات ومواصفات المباني الخضراء وتقييم استدامتها وفق المعايير الدولية المتعلقة بالريادة في تصميمات البيئة والطاقة، وكذلك تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة المباني عالية الأداء وفق عدة عناصر، بدءًا من اختيار الموقع وتوفير الطاقة والكفاءة الماءية وقياس والتحكم في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون مع تحسين البيئة الداخلية للتصميم.

 

وأشار إلى أن الندوة تتطرق أيضًا إلى مميزات وتأثيرات المباني الخضراء على البيئة، وإعادة تدوير الموارد، وكذلك أهمية العزل الحراري والمائي والمكونات الصحية للمباني الخضراء، ودور المهندسين بصفة خاصة في تطبيق معايير تنفيذ المباني الخضراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز