عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا التنمية المحلية والآثار يفتتحان مسار العائلة المقدسة بتل بسطا بالشرقية

وزيري التنمية المحلية والاثار يفتتحان مسار العائلة المقدسة بتل بسطا
وزيري التنمية المحلية والاثار يفتتحان مسار العائلة المقدسة بتل بسطا

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية والدكتور خالد العناني وزير الآثار، مسار العائلة المقدسة بمنطقة آثار تل بسطا بمدينة الزقازيق محافظة الشرقيه، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه، واللواء السعيد عبدالمعطي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



 

تأتي الزيارة في إطار افتتاح مسار العائلة المقدسة في عدد من المحافظات بعد عملية التطوير، ورفع كفاءة المتحف ورصفه ببلاط انترلوك ووضع لافتات أمام كل معبد تحتوي على البيانات الخاصة بكل منطقة علي حدة، وتفقد معرض الأسر المنتجة، الذي يشمل إنتاج وصناعة الأوراق واللوحات من نبات البردي، والتحف والبازارات والعرائس اليدوية وفن الخزف، والمشغولات اليدوية، ومعبد الإله باستت والبئر الروماني.

 

كما تحدث، الأنبا مقار أسقف مطران الزقازيق ومنيا القمح، عن تاريخ الشعوب الذي ترويه شعوب العالم وتوجه الأنظار والأفكار لشعب مصر، التي باركها الله ورن في سمائها أعظم لحن في الوجود، ومنذ تلك اللحظة تغلغلت.

 

عاشت مصر آلافًا من السنين تدعو الجميع للحب، وكيف يكون البذل والفداء، شهدت مصر خطي الأشياء ورسالات السماء لتؤدي رسالتها السامية، وأصبحت بكل شعبها وعروبتها قلعة للوطنية المصرية، التي تربط المصريين معًا.

 

قال محافظ الشرقية، أن مشروع احياء العائلة المقدسة، إضافة مهمة، باعتبارها أحد المقاصد الدينية والإسلامية ويحظى هذا المشروع باهتمام الدولة لتنشيط السياحة المصرية، لافتاً إلى أن مصر عرفت أنها مهد الحضارات وخير مثال أنها احتضنت الكثير من الأنبياء منهم، "إبراهيم ويعقوب ويوسف عليهما السلام"، وكل الأديان السماوية، أكدت أن مصر أرض الأمان والأرض المباركة عبر العصور بدماء شهدائها.

 

أوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، هذه المنطقة التاريخية التي كرمتها العائلة المقدسة، هي واحده من أهم مسارات السياحة التي تعتبر نقطة جذب للعديد من الزوار، عملية التطوير التي تمت خلال الفترة أضافت إنجازات عظيمة للمحافظة.

أشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بتطوير مسار إحياء العائلة المقدسة، باعتباره جانبًا روحانيًا، مؤكداً أن مصر حظيت بشرف عظيم في استضافه العائلة المقدسة في عدد من المحافظات.

كما تم تكريم عدد من القائمين على مشروع تطوير العائلة المقدسة بالمحافظة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز