عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عابد" يدين الحادث الإرهابي بالنيجر ويطالب المجتمع الدولي القضاء على تنظيم داعش

أدان النائب علاء عابد، النائب الأول للبرلمان العربى، ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب،  الحادث الارهابى لتنظيم داعش الإرهابي، والذي أسفر عن مقتل  22 مدنيًا جنوب غرب النيجر، أمس الأحد، بعد أقل من أسبوع على قيام مسلحين مجهولين بقتل 58 قرويًا في نفس المنطقة.



 

وشدد النائب الأول  للبرلمان العربى، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب، وتنظيم داعش الإرهابي، الذي يسعى فى الأرض فسادا، ويقتل الأبرياء  والأطفال، فى مختلف الدول على مستوى العالم، وأصبح جليًا للجميع أهمية القضاء على هذه التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابعها، نظرًا لما تمثله من خطورة على العالم.

وطالب عابد، المجتمع الدولى بعقد مؤتمر موسع لبحث كيفية القضاء على هذا التنظيم ، على أن يكون هناك تفعيل للتوصيات على الأرض، ومعاقبة كل الدول الراعية للإرهاب  والتي توفر له غطاء سياسى أو إعلامي أو تمويل، ويتم توقيع عقوبات شديدة على هذه الدول. 

 

وأشار عابد، إلى أن حكومة النيجر ذكرت فى بيان رسمي لها يوم الأربعاء الماضي، أن "مجموعات مسلحة مجهولة الهوية اعترضت أربع سيارات تقل ركابا في طريق عودتها من سوق بانيبانغو الأسبوعي إلى قريتي شينيدوغار وداري داي" "بلغت حصيلة هذه الهجمات البربرية 58 قتيلًا وجريحًا واحدًا، وجرى حرق عدد من حاويات القمح وسيارتين، إضافة إلى الاستيلاء على سيارتين أخريين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز