عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| حل أزمة حجازي وضم عبد الله جمعة للفراعنة ورفض أليجري تدريب الريال

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أخبار الأهلي

سراج يكشف دور معلول في ضم أجايي

كشف عصام سراج، مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، أن التونسي علي معلول ساعد كثيرًا في إتمام التعاقد مع جونيور أجايي وتحدث سراج- خلال تصريحات تليفزيونية- قائلًا: "سيد عبد الحفيظ ومارتن يول مدرب الأهلي السابق كان لديهما رغبة في التعاقد مع أجايي الذي كان يشارك حينها مع منتخب نيجيريا في الأولمبياد، ولم نستطع التواصل معه".

مضيفًا: "أخبرت معلول بالأمر وهو قام بالتواصل مع أجايي بشكل مباشر، نظرًا لأنهما كان زملاء في الصفاقسي التونسي، أجايي كان مرحبًا بالأمر ووافق على الفور".

وأوضح: "أرسلنا كل المستندات والأوراق له وقام بالتوقيع عليها وتم الانتهاء من إجراءات التعاقد معه".

وأتم سراج تصريحاته عن علي معلول قائلًا: "معلول شخصية محترمة وكان لديه طموح للتواجد في الأهلي، حيث كان يمتلك عروضًا من أحد الأندية الفرنسية لكنه فضل التواجد معنا".

ضياء السيد: تنفيذ العقوبات يمنع الأزمات

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق- في تصريحات تليفزيونية- أن العقوبة التي صدرت على اللاعبين، يجب أن تنفذ ولا يتم التراجع فيها لأي سبب من الأسباب.. وأكد أنه على الأهلي ألا يؤجل العقوبة الانضباطية على محمود كهربا لاعب الفريق، حتى لا تتفاقم الأزمات فيما بعد، من يفعل ذلك “هيلبس في الحيط”.

وأضاف السيد، “من يطالب بخصم من مستحقات اللاعبين فقط ويشارك اللاعب مع الفريق خاطئ، لأن الانضباط يجب أن ينفذ بالشكل الصحيح من أخطأ يجب أن يتحمل نتيجة خطئه، لذلك يجب على الأهلي أن ينفذ عقوبته ولا يتراجع فيها”.

 

الأهلي يشكر محمد مرجان

وجه مجلس الإدارة في اجتماعه، أمس الاثنين، الشكر والتحية للعميد محمد مرجان، المدير التنفيذي، عن الفترة التي قضاها بإخلاص على رأس الإدارة التنفيذية للنادي.

وتمنى المجلس كل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، بعد تعيينه واستلام مهام عمله نائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة «استادات الوطنية»، التي يعتز النادي الأهلي ويسعد بشراكته الناجحة معها من خلال مشروع الوحدة الاقتصادية.

جاء قرار المجلس في ظل التأكيد القاطع من جانب اللجنة القانونية بالنادي، برئاسة المستشار محمود فهمي، أن الجمع بين المنصبين في النادي والشركة في وقت واحد فيه تعارض للمصالح، فضلًا على أنه يخالف ثوابت الأهلي ولائحة النظام الأساسي للنادي.

وفي ذات السياق قرر المجلس تكليف إبراهيم الكفراوي عضو مجلس الإدارة بالقيام بأعمال المدير التنفيذي متطوعًا وبدون مقابل، لحين اختيار مدير تنفيذي جديد.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يصعِّد ناشئًا للفريق الأول

صعَّد الجهاز الفني للزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، رضا محمد لاعب فريق الناشئين مواليد ٢٠٠١ لتدريبات الفريق الأول.

 

انتظام بن شرقي

انتظم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، في التدريبات الجماعية للفريق، وذلك بعد أن عاد بن شرقي للقاهرة الأحد، بعد انتهاء إجازته التي حصل عليها بإذن من الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

كارتيرون ونبيه في جلسة خاصة

حرص الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك، على عقد جلسة سريعة مع أسامة نبيه المدرب العام؛ للاطمئنان عليه بعدما تغيب عن مران أمس لتعرضه لنزلة برد، وتحدث الثنائي خلال الجلسة في بعض الأمور الفنية، والتكتيكية والمنتظر تطبيقها في المران.

 

استعدادًا للمولودية.. إداريو الزمالك يسافرون للجزائر 29

تقرر سفر أعضاء من الجهاز الإداري للزمالك إلى الجزائر يوم 29 مارس قبل سفر الفريق بيومين، استعدادًا لمباراة مولودية الجزائر، المقرر لها 3 إبريل المقبل في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء قرار سفر عناصر من الجهاز الإداري إلى الجزائر قبل سفر الفريق، من أجل ترتيب الأوضاع الخاصة بفندق الإقامة وملعب التدريبات، لتذليل أي عقبات قبل وصول البعثة.

 

مدرب الأحمال يعد تقريرا تفصيليا عن كل لاعب

يقوم البرتغالي فيرناندو، مدرب الأحمال بالجهاز الفني للزمالك، بتجهيز تقرير تفصيلي عن الحالة البدنية للاعبين من أجل تقديمه للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.

أخبار المنتخب

حجازي في المنتخب بعد انتهاء أزمة اتحاد جدة

انتهت الأزمة التي نشبت بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد جدة السعودي بشأن مشاركة أحمد حجازي رفقة الفراعنة، بحصول حجازي على بطاقة حمراء أمام فريق الرائد في الدوري السعودي.

وكانت هناك أزمة خلال الأيام القليلة الماضية داخل منتخب مصر، بعدما رفض اتحاد جدة مشاركة حجازي في مباراة جزر القمر والاكتفاء بمشاركته فقط في مباراة كينيا المقرر إقامتها يوم 25 مارس، والعودة استعدادا لمباراة الهلال السعودي يوم 9 إبريل من الشهر المقبل.

 

عبد الله جمعة بديلًا لفتوح في المنتخب

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، استدعاء عبد الله جمعة لاعب الزمالك، للانضمام إلى معسكر الفريق وقائمة البعثة المتوجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي غدًا.

وجاء القرار بعد تعرض أحمد الفتوح لوعكة صحية بارتفاع درجة حرارته وخضوعه للملاحظة الطبية، تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب بالرغم من سلبية مسحته.

وفضل الجهاز الفني توجيه الشكر للاعب، نظرًا لضيق الوقت وارتباط المنتخب الوطني بمباراتين أمام كينيا وجزر القمر واحتياج اللاعب لعدة أيام للراحة والتعافي.

يذكر أن اللاعب لم يشارك في مران المنتخب أمس، في أول تجمع بعد عزل اللاعب داخل غرفته؛ أملًا في شفائه من نزله البرد التي تعرض لها قبل بدء المعسكر.

 

"الأولمبي" يستدعي لاعب الاتحاد

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا، لنادي الاتحاد السكندري، يشير إلى طلب انضمام مدافع الفريق الأول لكرة القدم كريم يحيى لقائمة المنتخب الأولمبي الذي يستعد لأولمبياد طوكيو، المقرر إقامتها شهر يوليو القادم.

منتخب مصر يخوض مرانه الثاني

خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة الكابتن حسام البدري، المدير الفني، مرانه الثاني مساء أمس على استاد القاهرة الدولي، استعدادا لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

الصقر يكشف سبب تجاهل عبد المنصف

تحدث الصقر أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، عن سبب عدم استدعاء محمد عبد المنصف، حارس مرمى وادي دجلة، من قائمة المنتخب الوطني، استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية عبر برنامج الاستاد مع الإعلامي كريم خطاب عبر إذاعة نجوم إف إم: "محمد عبد المنصف ابتعد عن قائمة منتخب مصر بسبب عامل السن، عبد المنصف له الحق أن يغضب، خاصة أنه يقدم مستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة مع وادي دجلة في الدوري".

وتابع الصقر: "أعتقد أن ابتعاد منصف عن الصورة بسبب "عامل السن"، لأنه إذا ضم حسام البدري الحارس، سيضطر أن يضم أحمد فتحي أيضًا، لهذا السبب انضمام منصف للمنتخب في ذلك التوقيت سيضع الجهاز لمنتخب الفراعنة في موقف محرج".

واختتم أحمد حسن حديثه قائلًا: "أرى أنه لا ضرر من ضم لاعبين كبار للمنتخب، خاصة أن هذا سيعود بالفائدة على اللاعبين الصغار وسوف ينقلون لهم الخبرات".

الصقر: غريب ظلم شوبير

تحدث الصقر أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، عن اختيار شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، لمصطفى شوبير حارس الأهلي للانضمام إلى قائمة معسكر الإعداد لأولمبياد طوكيو التي تقام في يوليو القادم.

وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية عبر برنامج الاستاد مع الإعلامي كريم خطاب عبر إذاعة نجوم إف إم: "اختيار شوقي غريب لمصطفى شوبير مثل ضغطا كبيرا جدًا على الحارس الصاعد".

وأضاف: "مصطفى شوبير حارس موهوب وبشهادة الجميع، ولكن أعتقد أن ضمه إلى المنتخب الأولمبي في ذلك التوقيت ظلم له".

وأردف الصقر: "بسبب هذا الاختيار يتعرض حارس الأهلي الشاب "شوبير" لضغوطات كبيرة هو في غنى عنها".

واختتم قائد منتخب الفراعنة السابق حديثه قائلًا: "مصطفى حارس موهوب وسوف يكون له شأن كبير في كرة القدم".

 

أخبار عالمية

أليجري: رفضت تدريب ريال مدريد

كشف ماسيمليانو أليجري، المدير الفني الأسبق لنادي يوفنتوس، أنه رفض عرضًا لتدريب ريال مدريد بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان وإقالة جولين لوبيتيجي في عام 2018.

وتحدث أليجري خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورت" قائلًا: "في عام 2018 تواصل مع رئيس نادي ريال مدريد وعرض عليا تدريب الفريق... رفضت تدريب الملكي لأنني كنت وعدت رئيس يوفنتوس بالبقاء في منصبي كمدير فني".

وتطرق أليجري للحديث عن كريستيانو رونالدو خلال الفترة التي دربه فيها قائلًا: "هو لاعب مختلف للغاية، وقوته تكمن في عقليته التي تسعى دائمًا للفوز".

وأضاف: "كل من يلعب بجانبه يجب أن يتحلى بالذكاء لاستغلال المساحات التي يتركها".

 

برشلونة ينفي التعاقد مع فينالدوم

ذكر موقع "ذا هارد تاكل" البريطاني، أمس الاثنين، أنه وفقًا للصحفي الإسباني الشهير، جيرارد روميرو، فقد نفى فريق برشلونة الإسباني التقارير الواردة أمس بأن لديه اتفاقًا مسبقًا للتعاقد مع لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي جورجينيو فينالدوم.

ونقل الموقع الإلكتروني عن الصحفي القول: إن النادي الإسباني نفى هذه الشائعات.. ولم يذكر المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

وكشفت عدة تقارير صحفية، أمس، أن اللاعب الهولندي فينالدوم قد وافق على اتفاق مبدئي مع برشلونة، خاصة أن عقد لاعب خط وسط ليفربول ينتهي هذا الصيف لذا سينضم دون أن يضطر برشلونة لدفع رسوم انتقال.

أخبار ألعاب أخرى

استقالة علاء السيد بعد حل اتحاد اليد

تقدم علاء السيد، المشرف العام على المنتخبات القومية لكرة اليد، باستقالته من منصبه بعد حل مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة، على خلفية إيقاف هشام نصر من قبل الاتحاد الدولي لليد وتعيين لجنة مؤقتة لقيادة الاتحاد.

وقال علاء السيد في تصريحاته صحفية: فضلت الرحيل في هذا التوقيت بعد مرور ثلاث سنوات من العمل والاجتهاد حققت خلالها إنجازات سيذكرها التاريخ منها قيادة منتخبات الناشئين والشباب والرجال للفوز ببطولة العالم للناشئين وبرونزية العالم للشباب والعودة للسبعة الكبار على مستوى الرجال ومشوار حافل من النجاح مع أصدقاء العمر داخل الاتحاد.

 في تصنيف التنس.. أنس جابر في المركز 30

أظهر التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس على مستوى العالم، أمس الاثنين، حصول لاعبة التنس التونسية أنس جابر، على المركز 30 عالميًا بـ1965 نقطة، محافظة على آخر ترتيب لها.

شعبان رئيسًا فنيًا لبطولة أوروبا للكبار للتايكوندو

قرر الاتحاد العالمي للتايكوندو برئاسة شونج وان شو، تعيين المصري محمد شعبان رئيسا فنيا لبطولة أوروبا للكبار والمقرر إقامتها خلال الفترة من 8 وحتى 11 إبريل المقبل في بلغاريا.

 

أخبار أندية أخرى

عبد ربه في مؤتمر تعيين إيهاب جلال مديرا فنيًا للإسماعيلي

فاجأ "حسني عبد ربه"، لاعب الإسماعيلي، الكابتن السابق للفريق، الجميع بحضوره المؤتمر الرسمي للجهاز الفني الجديد بالنادي الإسماعيلي، بقيادة الكابتن إيهاب جلال، والمقام في قاعة كليوباترا بفندق ميركيور الإسماعيلية مساء أمس.

وقام عبد ربه بالاعتذار إلى كابتن علي أبو جريشة "رئيس اللجنة الفنية" بالنادي الإسماعيلي، على ما بدر منه في حق الأخير، من أخطاء لفظية حول أدائه في الفترة الأخيرة مع النادي الإسماعيلي، مرددًا: الكابتن أبو جريشة 'أبويا" والسماح من صفات الأب، وأنا آمل في سماح والدي.

وردًا على ذلك، أكد الكابتن علي أبو جريشة سماحه عما بدر من حسني عبد ربه، مشيرًا إلى عدم سماعه أو اهتمامه بمثل هذه من الأشياء أو التصرفات، وأن عبد ربه ابنه الذي يخطئ ويسامح.

 

رغم الضغوط.. طائرة الأهلي استحقت الفوز على الزمالك

أكد محمد مصيلحي، المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي، أن الفريق تعرض لضغوط كبيرة للغاية في الفترة الماضية، إٕلا أنه قدم مباراة أكثر من رائعة أمام الزمالك، واستحق الفوز عن جدارة.

 

أخبار المظاليم

لاعبو طنطا يرفضون التدريب لتأخر المستحقات

وقع فريق طنطا، في أزمة بعد رفض اللاعبين خوض التدريبات الجماعية اليوم اعتراضًا على عدم صرف المستحقات المتأخرة.

واتفق اللاعبون على عدم الانتظام في التدريبات إلا بعد الحصول على قيمة 40% من المستحقات المتأخرة.

كما قرر حسن موسى المدير الفني، الاعتذار عن عدم الاستمرار مع الفريق في ظل هذا الوضع والأزمات التي تحيط بالنادي.

 

دوري الكرة النسائية

المعادي واليخت يفوز على الترام واستمرار معاناة شباب أجا

نجح فريق المعادي واليخت في الفوز على الترام السكندري بهدف دون رد، ليرتفع رصيده إلى النقطة 31 في المركز السادس، بينما توقف رصيد الترام عند النقطة 20 في المركز الثامن.

واستمرت معاناة فريق شباب أجا، وخسر من دلفي بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد دلفي إلى النقطة 9 في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد أجا عند النقطة 3 في المركز الأخير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز