عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب: نستثمر الكوادر البرلمانية لخلق جيل قادر علي إثراء الثقافة البرلمانية والمشاركة السياسية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تطلق وزارة الشباب والرياضة،برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، يوم الأحد المقبل ، أولي فعاليات المعسكر التنشيطي للكوادر البرلمانية لنشر العمل البرلماني والسياسي بمراكز شباب الجمهورية ،خلال الفترة من 28 مارس الجاري حتي أول إبريل المقبل ،بالمدينة الشبابية ببورسعيد، بمشاركة 100 كادر برلماني خريجي البرنامج القومي للكوادر البرلمانية علي مستوي الجمهورية . 



وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،أن الهدف الأسمي من تنفيذ المعسكر التنشيطي للكوادر البرلمانية ، إكسابهم المهارات الحياتية والسياسية،ليكونوا حلقة وصل فعّالة مع النشء والشباب، واستثمار طاقاتهم لخلق جيل قادر علي إثراء الثقافة البرلمانية والمشاركة السياسية . 

وأضاف صبحي أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرلمان التعليم المدني، نحو إعداد خُطة قومية لتطوير أداء العمل داخل مديريات ومراكز الشباب، يتم تأهيل وتمكين الكوادر البرلمانية من خلال خبراء واستشاريين متخصصين في مجالات العلوم السياسية والبرلمانبة والعلوم الحياتية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج ينفذ علي ثلاث محاور رئيسية،حيث يناقش المحور الأول في مجال التنمية السياسية ويتطرق الي دور السلطات التشريعية في تحقيق رؤية مصر 2030،القضايا القومية بين سؤال وجواب ،المشاريع القومية وأثرها علي الفرد والمجتمع . 

وقال إن المحور الثاني سيعمل في مجال التنمية البرلمانية ويتناول عدة موضوعات تدور حول المفاهيم والضوابط الخاصة بالمجالس النيابية،اخلاقيات العضو البرلماني .

وأشار إلى أن المحور الثالث سيناقش تنمية المهارات الحياتية من خلال التعرف علي برامج التخطيط الاستراتيجي ،تيسير وإدارة ورش العمل ،تفعيل برامج التفاوض والأقناع،،كيفية تنظيم وإدارة حدث أو فاعلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز