عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو علو وسارة جمال وآية خالد يمثلون مصر تحكيميًا في كأس العالم 2021 وأولمبياد طوكيو

 تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة اخطارًا رسميًا من الاتحاد الدولي للعبة "فيبا" باختيار ثلاثي التحكيم المصري سارة جمال وعمرو أبو علو وآية خالد لتمثيل مصر في محافل عالمية قادمة. وأوضح الاتحاد الدولي في خطابه للاتحاد المصري أنه تقرر اختيار الحكمة المصرية سارة جمال لإدارة مباريات كرة السلة 3x3 في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.



وجاء اختيار سارة جمال الحكمة المحجبة الدولية الأولى في العالم لتصبح المصرية الإفريقية العربية الوحيدة التي ستحكم في دورة ألعاب أولمبية بعد أن سطرت تاريخًا طويلًا في التحكيم خلال السنوات القليلة الماضية في بطولات قارية وعالمية تحت اشراف الاتحاد الافريقي والدولي للعبة.

وفي سياق متصل، فقد أكد الاتحاد الدولي في خطابه للاتحاد المصري على اختيار الحكم المصري الدولي عمرو أبو علو للمشاركة في إدارة كأس العالم تحت 19 سنة للناشئين المقرر اقامتها في لاتفيا. وقد تم اختيار عمرو أبو علو ضمن 3 حكام أفارقة وحكم عربي آخر للمشاركة في البطولة التي ستقام الفترة من 3 إلى 11 يوليو من العام الجاري في دولة لاتفيا.

وسبق لأبو علو المشاركة في كأس العالم تحت ١٧ سنة ناشئات بيلاروسيا ٢٠١٨، ومن قبلها في كأس العالم تحت ١٩ سنة شباب مصر ٢٠١٧ ليواصل بعدهم أداءه في بطولات دولية كبرى تحت اشراف الاتحاد الافريقي والدولي في الفترة الماضية ليتم اختياره للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 19 سنة 2021. وأشار الاتحاد الدولي في خطابه للاتحاد المصري أنه تقرر اختيار الحكم الدولي آية خالد لتمثيل مصر في بطولة كأس العالم تحت 19 سنة للناشئات المقرر اقامتها في المجر.

واكد الاتحاد الدولي "فيبا" أن آية خالد ستكون المصرية الافريقية العربية الوحيدة التي ستشارك في إدارة مباريات البطولة المقرر اقامتها في الفترة من 7 لـ 15 أغسطس المقبل.

وسبق لآية خالد إدارة نهائي بطولة إفريقيا أندية رجال في 2017 بأوغندا والمشاركة في نهائيات بطولة الأفرو باسكت 2019 بجانب عدد من المباريات الدولية في الفترة الماضية.

وقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة تهنئته للثلاثي بعد اختيارهم ضمن صفوة الحكام في العالم للمشاركة في البطولات الكبرى متمنيًا لهما تقديم أداءهما المعتاد لتشريف التحكيم المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز