عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أظهر المعدن الأصيل للشعب المصري

إجراء عاجل من رئيس مجلس النواب واستخدام كل وسائل الرقابة في حادث قطاري سوهاج

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

حرص المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على تأبين ضحايا حادث قطارى سوهاج خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد.



وقال رئيس مجلس النواب في كلمته: 

السادة الأعضاء تلقينا جميعاً بمزيد من الحزن والأسى، نبأ الحادث الأليم الذي وقع بمحافظة سوهاج، إثر اصطدام قطارين بدائرة مركز طهطا، والذي نتج عنه وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

ولأن الحادث أليم، فقد سارعت جميع أجهزة ووزارات الدولة المعنية إلى متابعة الحادث، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذي وجه بتشكيـل لجنة من جهات عديدة لمتابعة الحادث، والوقوف على أسبابه.

كما وجه أيضاً بسرعة صرف التعويضات للضحايا والمصابين، مع توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين، وسرعة صرف معاش ثابت لهم.

وعلى الجانب الآخر، فقد أظهر الحـــادث مـــدى التلاحــم بين جموع الشعب المصري، والمعدن الأصيل لأهالى الصعيد، حيث تسابق الجميع فى مشهد مهيب للتبرع بدمائهم فى سبيل إنقــــاذ المصابيـــن، ليؤكـــد هذا المشهــد وبحق أن أهل مصــــر فى رباط إلى يوم الدين.

السادة الأعضاء: 

إن مجلس النواب، وهو يتابع من خلال لجانه النوعية، وعلى الأخص منها لجنة النقل والمواصلات تطورات الحادث لحظة بلحظة، وما ستسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فى هذا الشأن، فسوف يقوم أيضاً بدوره الرقابى عقب إعلان نتائج التحقيقات، مستخدماً فـــــى ذلك كافة أنـــــواع وسائل الرقابــــة البرلمانية.

فباسمكم جميعاً وباسمى، نتقدم بخالص العزاء إلى جميع أسر الضحايا داعين المولى عز وجل أن يدخلهم فسيح جناته، وأن ينعم على جميع المصابين بالشفاء العاجل.

والآن، أدعو حضراتكم للوقوف وقــــراءة الفاتحـــة ترحماً على أرواح الشهداء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز