عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قنصل الصين بالإسكندرية: العام الماضي ترك بصمات خاصة في تاريخ العلاقات مع الدول العربية

أكدت قنصل عام الصين بالإسكندرية جياو لي ينغ، أن العام الماضي ترك بصمات خاصة في تاريخ العلاقات الصينية العربية، فالصين أكبر شريك تجاري للدول العربية، وأصبحت الدول العربية أكبر مورد للنفط الخام للصين، وانعقدت الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي، واتفق الجانبان على عقد القمة الصينية العربية الأولى.



 

كما شدد قنصل عام الصين - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- على قوة العلاقات المصرية الصينية، مشيرة إلى أنه تحت قيادة الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينغ شهدت العلاقات الثنائية تطورا غير مسبوق شمل كافة المجالات. 

وقالت إن وزير الخارجية الصينية وانج يي أطلق جولته لست دول في الشرق الأوسط، باعتبارها أول جولة لوزير الخارجية الصيني للشرق الأوسط منذ 7 أعوام، وتسجل رقما قياسيا من حيث عدد دول الشرق الأوسط التي يزورها وزير الخارجية الصيني في جولة واحدة.

وأشارت إلى أن المجتمع الصيني العربي تحول إلى نموذج لتطوير العلاقات بما يحقق التنمية والازدهار، موضحة أن الصين ودول الشرق الأوسط تنتمي إلى الدول النامية وتواجه مهاما تاريخية لتحقيق التنمية والنهضة، وهناك قواسم مشتركة متزايدة للتعاون بين الجانبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز