عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: مشروع الدلتا الجديدة يزيد المساحة الزراعية أكثر من مليون فدان

قال وزير الزراعة، السيد القصير، إن مشروع الدلتا الجديدة أحد المشروعات العملاقة التي ستزيد من المساحة الزراعية أكثر من مليون فدان.



 

وأضاف وزير الزراعة، في تصريحات خاصة لقناة "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، أن اجتماع اليوم مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ضمن سلسلة الاجتماعات التي تهتم بها الدولة والأمن الغذائي، والذي يعد مسالة سياسية ويجب الاهتمام بها، مضيفا:" الرئيس وجه بضغط المدة الزمنية لإنجاز مشروع الدلتا الجديدة القومي لعامين".  

وأكد وزير الزراعة، خلال مداخلة ببرنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على فضائية صدى البلد، أن مشروع الدلتا الجديدة أحد المشروعات العملاقة ويزيد المساحة الزراعية أكثر من مليون فدان.  

وأشار السيد القصير، إلى أنه سيتم زراعة مشروع الدلتا الجديدة بمحاصيل استراتيجية مثل القمح والذرة والخضروات واستغرقنا وقتا كافيا لأعداد الدراسات الحقلية والمعملية لمشروع الدلتا الجديدة.  

أضاف أن التربة الصخرية لا تصلح للزراعة لذلك تم اختيار التربة بعناية لذلك لدينا أكثر من 93 % أرض صالحة للزراعة في مشروع الدلتا الجديدة.  

من جهة أخرى، استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وفدا من خبراء المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة بحضور الدكتور سيد خليفة مدير مكتب "أكساد" بالقاهرة والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، لبحث تنفيذ مشروع تنموى زراعي بمحافظة مرسى مطروح يشمل تنمية المراعى وحصاد مياه الأمطار وتنمية الثروة الحيوانية وإنشاء وحدات البيوجاز وإعادة تأهيل الموارد الطبيعية وتثبيت الكثبان الرملية بواحة سيوة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز