الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائبة أميرة قنديل تتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل حول حادث قطاري سوهاج

النائبة أميرة قنديل
النائبة أميرة قنديل

تقدمت النائبة أميرة صابر قنديل، عضو مجلس النواب المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وممثلة للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة عن حادث تصادم قطاري سوهاج، واصفة المشهد الكارثي بأنه إهمال جسيم.



 

وعلقت النائبة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن يوم الحادث هو يوم أليم تعتصر القلوب فيه حزنًا على دماء أبرياء أهدرها الإهمال الجسيم في مشهد كارثي اعتدناه للأسف كل عام وأحيانًا أكثر من حادث أليم يقع في العام الواحد.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن العشرات من حوادث القطارات الكارثية يقع أغلبها على خط الصعيد الأقل حظا، وقالت: "كل مرة لا نتعلم من الدرس ولا نوقف نزيف الخسارات، هذه المرة يجب أن يفتح ملف تطوير السكك الحديد بكل شفافية وأن يعاقب ويحاسب حسابًا عسيرًا كل مسؤول كان طرفًا في هذا التقصير".

 

وتابعت قائلة: "سنستخدم كل الأدوات الرقابية لنقف على حقيقة الأمور فدماء المصريين أغلى كثيرًا من أن يستمر هذا النزيف المستمر دون تدخل حاسم للردع ولإصلاح الأوضاع".

 

وهذا نص تقدمي بطلب إحاطة للسيد وزير النقل/ كامل الوزير:

 

طلب إحاطة تصادم قطاري سوهاج السيد المستشار/ حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب تحية طيبة وبعد، أتشرف بأن أقدم لسيادتكم طلب إحاطة عملا بحكم المادة ١٣٤ من الدستور، والمادة 212 من اللائحة أتقدم بطلب الإحاطة الآتي نصه، موجها إلى: السيد الفريق/ كامل الوزير وزير النقل

في شأن حادثة تصادم قطاري سوهاج

حيث إننا اليوم قد شاهدنا حادثًا أليمًا يذكرنا بمسلسل متكرر دائمًا ما ينتهي إلى وفاة وإصابة عشرات المواطنين، ولما كانت الوزارة قد أعلنت عن برنامج تطوير شامل لمنظومة السكك الحديد من أموال المصريين وإيمانًا منا بالمسؤولية تجاه معرفة ملابسات الحادث وذلك للوقوف على أسبابه وتقدير مدى المسؤولية التقصيرية والسياسية في الحادث محل طلب الإحاطة..

 

لذا أتوجه لسيادتكم بطلب الإحاطة للسيد وزير النقل خالص شكري وتقديري

 

أميرة صابر عضو مجلس النواب عضوية رقم ٣١٢