عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النائب عمرو درويش يتقدم بطلب إحاطة حول حادث قطاري سوهاج

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

تقدم النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بطلب إحاطة بمجلس النواب، حول فاجعة تصادم قطاري سوهاج.



 

وكتب «درويش» عبر صفحته على فيس بوك: «لقد عاش الوطن، لحظات شديدة الحزن إثر الحادث المأساوي بتصادم قطاري سوهاج، والذي نتج عنه استشهاد العديد من أبناء مصر وإصابة الكثيرين. وعلى أثر هذه الفاجعة خرج علينا البعض بتصريحات غير ملائمة تعكس عدم الإحساس الكامل بالمسؤولية».

 

وتابع درويش: «إن دماء شهدائنا الذين ارتقوا إلى السماء وكذلك آلام المصابين لا يجب أن تذهب هباءً، كما يجب محاسبة المقصرين حسابًا رادعا ليكون إنذارًا لكل من تسّول له نفسه الاستهانة بأرواح المصريين».

 

يذكر أنه وقع حادث تصادم قطارين بقرية الصوامعة غرب بمدينة طهطا في محافظة سوهاج، ظهر يوم الجمعة، حيث اصطدم قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة، بمؤخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة، وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أسفر عن 32 حالة وفاة، و165 حالة إصابة وفقا لآخر بيانات وزارة الصحة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد قال في مؤتمر صحفي عقب الحادث، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمضاعفة أرقام التعويضات المالية لشهداء قطاري سوهاج وأسرهم، ليصل المبلغ إلى 100 ألف جنيه لحالات الوفاة، ومن 20 لـ40 ألف جنيه لحالات الإصابة، طبقا لوضع الإصابة نفسها.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز