عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم جائحة كورونا

وزير القوى العاملة: خفض معدلات البطالة إلى 7.2% نهاية العام الماضي

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الوزارة نجحت في خفض معدلات البطالة في 2019 إلى 7.4 % ، مشيرا إلى أنه مع أزمة "كورونا المستجد" ارتفعت المعدلات إلى 9 % ولكن في نهاية 2020 نجحت في خفض النسبة مرة ثانية إلى 7.2 %".



جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بنادي النصر للبترول، اليوم الاثنين بحضور محافظ السويس عبد المجيد صقر؛ لتسليم شهادات التأمين على الحياة للصيادين وللعمالة غير المنتظمة.

وأكد أن العمالة المصرية في قلب الدولة وهي ظهيرها في نمو الاقتصاد، لافتا إلى أن الدولة لم تتأثر في أزمة كورونا الأخيرة، ونجحت في تحقيق مؤشرات مرتفعة في معدلات النمو مقارنة بجميع الدول العالم التي تأثرت بتلك الأزمة. 

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن فكرة وثيقة التأمين التكافلي لحماية أسر العمالة غير المنتظمة وخاصة الصيادين لما يتعرضون له من مخاطر يومية في عملهم ، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بجميع فئات الشعب المصري لتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم .

وطالب "سعفان" من مدير القوى العاملة في السويس بإعادة حصر وتجميع بيانات الصيادين بالسويس لمنحهم وثائق تأمين على الحياة باعتبار المدينة الباسلة إحدى المحافظات الرائدة في مجال الصيد. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز