عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رئيس نقل النواب" يشيد بجهود العاملين بقناة السويس في تعويم الباخرة الجانحة

أعرب رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب علاء عابد، عن سعادته بخبر تعويم الباخرة "إيفر جرين" الجانحة فى قناة السويس بنسبة 80%، موجها الشكر لكافة الأجهزة المعنية في هذا الشأن.



وقال عابد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إنه تابع مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال الـ 6 أيام الماضية، كل ما يدور فى قناة السويس حول جنوح السفينة.

ولفت إلى أن السفن تمر فى القناة، والمسؤول الأول عنها هو قبطان السفينة، وثانيا مرشد السفينة، مؤكدا أنه القرار النهائي في يد القبطان أولا وأخيرا.

وكشف أن رئيس الهيئة أكد له في اتصال هاتفي أن السفينة تحركت من الغاطس بنسبة 80 % وسيتم استكمال التعويم حتى يتم بنسبة 100% خلال ساعات المقبلة، منوها بأن ما حدث جعل العالم كله ينظر إلى أهمية قناة السويس شريان التجارة العالمية.

وقدم عابد التحية للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وجميع العاملين بالقناة الذين واصلوا الليل بالنهار حتي تم إعادة تعويم الباخرة إيفر جرين، وإعادة حركة السفن بالقناة.

من جانبه، قال النائب مصطفى بكري، إنه رغم أن كل التقارير العالمية أكدت أن تعويم السفينة يستغرق أكثر من شهرين، إلا أن الدولة المصرية نجحت فى وقت قياسى نظرا لأنها تعمل بكل جد واجتهاد.

وأشار إلى أن هناك من بالعالم حاول إظهار فشل القناة، لصالح مشروع مجاور أو لسبب آخر، ولكن الدولة كانت على مستوى المسؤولية والتوجية، ومنذ ساعات نجحت قناة السويس لدفع السفينة إلى التعويم وساعات يفتح الباب أمام الملاحة البحرية.

بدوره، قال النائب عاطف المغاوري رئيس هيئة حزب التجمع بمجلس النواب إن قدرة المصريين على إدارة مرفق قناة السويس العالمي تفوق كل التصورات.

وأضاف المغاوري أن تشغيل المرفق أبلغ رد على المنصات التي تتمنى الشر لمصر وفشل التشكيك بقدرة مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز