عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزراعة تكشف تفاصيل الدعم المقدم لـ5 سفن تحمل "أغنام وماشية" بقناة السويس

أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتناغم والتعاون بين أجهزة الدولة في تعاملها الاحترافي مع أزمة السفينة البنمية العملاقة "ايفرجيفن" العالقة في المجرى الملاحي بهيئة قناة السويس. 



 

الزراعة تقدم الدعم لـ5 سفن تحمل مواشي وأغنام في قناة السويس 

 

وقال "القصير": إنه وزارة الزراعة قدمت الدعم اللازم لـ 5 سفن عالقة عليها شحنات مواشي قادمة من رومانيا وإسبانيا إلى المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية عبر التنسيق مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حيث تم إرسال ثلاثة فرق بيطرية من هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة إلى المجرى الملاحي. 

 

 

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم نقل الأطباء لمواقع السفن بواسطة لنشات هيئة قناة السويس وقامت اللجان البيطرية بمناظرة الحالة الصحية للحيوانات الموجودة على متن البواخر الخمسة بإجمالي عدد رؤوس 60400 أغنام و421 رأس أبقار.

 

 

 
 

وقال وزير الزراعة: إن الحالة الصحية العامة للحيوانات بالخمس بواخر جيدة ولا يوجد اشتباه للإصابة بأمراض وبائية أو معدية، وتم التأكد من توافر المياه والأدوية البيطرية والعلف بكميات مناسبة والتنسيق مع موردي الأعلاف لإمداد السفن بالاحتياجات اليومية لحين عودة الملاحة بشكل طبيعي، وتم مُخاطبة الهيئة الوطنية للصحة البيطرية وسلامة الغذاء في رومانيا بما تم اتخاذه من إجراءات حيال الشحنات العالقة من الحيوانات لضمان سلامتها. 

 

توفير 190 طن أعلاف و120 طن مياه للماشية على السفن 

 

وأشار "القصير" إلى أن  هناك مُتابعة مستمرة مع مسؤولي هيئة قناة السويس وربان كل سفينة، للاطمئنان الدائم على الحالة الصحية للحيوانات وتوفير كافة احتياجاتها من الأدوية والأعلاف حيث تم إمداد البواخر بـ 190 طن أعلاف و 120 طن مياه. 

 

 

ووجه وزير الزراعة، الشكر لهيئة الخدمات البيطرية، برئاسة الدكتور عبدالحكيم محمود،  لتفاعلها السريع مع  السريع مع الحدث والتعامل معه باحترافية استحقت الإشادة من كافة الدول والمنظمات العالمية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز