عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات وإيطاليا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

 أكدت دولة الإمارات أهمية العلاقات الاقتصادية الإماراتية الإيطالية، وضرورة العمل على تطويرها وتنميتها بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة القادمة، مشيرة إلى أن المجال البيئي يعتبر أحد أولويات إمارة دبي في تنويع اقتصادها، ودعم صناعاتها البيئية وممارسات شركاتها المستدامة.



 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الثلاثاء، أن غرفة تجارة دبي بحثت في مقرها مع الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة، الذي يضم أكثر من 600 شركة تحت مظلته، سبل تعزيز التعاون المشترك، وإمكانية اتخاذ إمارة دبي مركزاً لتوسع هذا الاتحاد الإيطالي في أسواق المنطقة.

 

وناقش مدير عام غرفة دبي حمد بوعميم، العلاقات الثنائية مع الوفد الإيطالي الذي ترأسه الدكتور جيوفاني بوزيتي، رئيس العلاقات الدولية في الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة.

 

من جانبه أكد رئيس الوفد الإيطالي، رغبة بلاده بتوسع شركات الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة في الإمارات، حيث سبق للشركات الايطالية المشاركة في مؤتمرات هامة عقدت في الإمارات ومنها معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ويتكس- في دبي وأسبوع أبوظبي للاستدامة، مشيراً إلى ان السوق الإماراتية تعتبر من الأسواق العالمية الرئيسية لابتكار وانتشار الحلول المبتكرة في مجال علوم البيئة والممارسات المستدامة والاقتصاد الدائري.

 

ويعتبر الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة هيئة موسعة تجمع كل الشركات العاملة في مجال حماية البيئة وإنتاج الطاقة المستدامة من النفايات في ايطاليا، حيث وصل مجموع مبيعاته إلى أكثر من 25 مليار يورو منذ تأسيسه في العام 2016، ويعمل ضمنه أكثر من 40 ألف موظف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز