عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| صلاح يتحدث عن مواجهة ريال مدريد وقياسات بدنية للاعبي الزمالك

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أخبار الأهلي

موسيماني يؤكد أهمية مباراة المريخ

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، اجتماعا مطولا مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق صباح أمس على ملعب التتش بالجزيرة، وحرص موسيماني على الاجتماع بلاعبي الفريق وتحدث إليهم عن أهمية المباراة المقبلة أمام المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

 

الشناوي جاهز للمريخ

أعلن محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، جاهزية محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، لمواجهة المريخ السوداني، بدوري أبطال إفريقيا.

وكان أيمن طاهر، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن أن سبب تغيير الشناوي أمام منتخب جزر القمر، جاء بعدما شعر بالإصابة ببعض الآلام، وفضل عدم استكمال اللقاء لعدم تفاقم إصابته.

وأوضح شوقي في تصريحات خاصة، أن الشناوي سيكون جاهزا تمامًا للسفر مع الفريق إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

وأضاف: "حارس الأهلي، اشتكى من بعض الآلام فقط، ولكن لن يعوقه ذلك من المشاركة بشكل أساسي وقيادة فريقه بالمباراة المقبلة

 

أخبار الزمالك

ساسي ينفي رحيله من الزمالك

نفى الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، الأخبار المتداولة حول رحيله عن القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

ونشر ساسي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "أخي العزيز إبراهيم عبد الجواد احترمك كثيرًا وأقدر قيمتك الإعلامية، لكنك أخطأت في هذا التصريح ولم تتحرَ الدقة في هذا الخبر".

 

كارتيرون يشيد بمجهود اللاعبين في التدريبات

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، جلسة مع لاعبي الفريق على هامش المران الجماعي المقام على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، وأشاد بجميع اللاعبين على المجهود الذي قدموه في التدريبات خلال الأيام الماضية.

وطلب كارتيرون من اللاعبين ضرورة التركيز في الفترة الحالية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة مولودية الجزائر الجزائري.

 

"صودا" يكشف كواليس مواجهتي مولودية وتونغث

كشف أحمد عبد المقصود "صودا" المدرب المساعد للزمالك، كواليس مواجهة الفريق القادمة أمام مولودية الجزائر بدوري أبطال إفريقيا.

وقال عبد المقصود في تصريحاته الصحفية: "نخوض مباراتي مولودية الجزائر وتونفث السنغالي بهدف واحد فقط وهو الفوز وحصد نقاط المباراتين".

واضاف: "سيقدم الجهاز الفني واللاعبون ما عليهم في مباراتي مولودية وتونغث سعيا لتحقيق الفوز، دون النظر لأي حسابات أخرى بالمجموعة".

وشدد المدرب المساعد للزمالك على أهمية حصد نقاط مواجهتي بطلي الجزائر والسنغال في السباق الإفريقي، وهو ما يسعى إليه أولا دون النظر لنتيجة مواجهة الترجي التونسي ومولودية الجزائر الأخيرة بدور المجموعات.

 

نبيه: ارتفاع الروح المعنوية قبل مباراة مولودية

أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ارتفاع الحالة المعنوية للاعبيه قبل مواجهة مولودية الجزائر بدوري أبطال إفريقيا.

وقال أسامة نبيه: "هناك ارتفاع ملحوظ في الروح المعنوية للاعبين خلال الأيام الماضية، وإصرار كبير على تحقيق الفوز على المولودية في المباراة القادمة".

وأضاف نبيه، أن جميع اللاعبين ظهروا بحالة تركيز شديدة خلال فترة التوقف الأخيرة؛ حرصًا منهم على حجز مقعد أساسي في تشكيل الفريق.

وأتم نبيه تصريحاته قائلا: "وضع الجهاز الفني واللاعبين الفوز على مولودية الجزائر كهدف رئيسي لهم لإحياء الآمال في الصعود لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا."

 

ساسي والجزيري يصلان من تونس

حضر التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، إلى مقر النادي بعد وصوله للقاهرة اليوم قادمًا من تونس برفقة زميله سيف الدين الجزيري عقب مشاركتهما مع نسور قرطاج في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وخاض ساسي تدريبات في صالة الجيمانيزيوم بنادي الزمالك، ومن المقرر أن ينتظم اللاعب مع زميله سيف الدين الجزيري في تدريبات الفريق غدًا استعدادًا للقاء مولودية الجزائر، المقرر له السبت المقبل في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

كارتيرون يجري قياسات بدنية للاعبين

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه يحرص على إجراء قياسات بدنية للاعبين، والعمل مع كل لاعب بشكل منفرد من الناحيتين البدنية والنفسية.

أضاف المدير الفني للزمالك في تصريحات للموقع الرسمي للزمالك، أن هناك قياسات بدنية لجميع اللاعبين في الفترة الماضية، والمعدلات البدنية تحسنت بنسبة 10% خلال فترة التوقف الأخيرة.

كما أشار كارتيرون إلى أنه فخور بالتحسن في المستوى البدني للاعبين، مشيدا بدور الجهاز الطبي معه في تطوير الحالة البدنية للاعبين، موضحا أنه لا يقيم اللاعب فنيا إلا بعد جاهزيته من الناحية البدنية، ولن يدفع بأي لاعب غير جاهز بدنيا بنسبة 100%.

واختتم المدير الفني الفرنسي تصريحاته بأن التدريب يبدأ بخوض إطالات معينة قبل التدريب لمدة ساعة ونصف فقط، ولكنها تكون بجرعات مكثفة، وبعد التدريب يخوض الفريق إطالات أخرى.

 

أخبار أندية أخرى

مسحة طبية لسموحة استعدادًا للمقاصة

خضع لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي سموحة والجهاز الفني، بقيادة أحمد سلمى، لإجراءات مسحة طبية لفيروس كورونا للكشف عن حالة الفريق، أمس الثلاثاء، وذلك قبل 72 ساعة فقط من مباراة "الموج الأزرق" أمام فريق مصر المقاصة، في بطولة الدوري، والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على ستاد المقاولون العرب. وطلب سامي من لاعبيه التركيز في الفترة الحالية وعدم الانشغال بأي مؤثرات خارجية قبل مواجهة المقاصة، والذي هدفه حصد نقاطها الثلاث لاقتحام المربع الذهبي حيث يمتلك الفريق في رصيده حاليا 22 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المربع الذهبي في ترتيب جدول المسابقة.

 

أخبار بيراميدز

دوليو بيراميدز ينتظمون في التدريب

انتظم اللاعبون السبعة الدوليون في تدريبات بيراميدز التي جرت بالملعب الفرعي للدفاع الجوي، بعد انتهاء مشاركاتهم الدولية في الفترة الأخيرة.

وتواجد الخماسي الدولي في المنتخب الأول، عمر جابر وعلي جبر وإسلام عيسى وأحمد أيمن منصور ومحمد فاروق في التدريبات، حيث خاض الثلاثي فاروق وجبر وجابر تدريبات استشفائية في الجيم، فيما شارك الثنائي أحمد أيمن وإسلام عيسى في المران الجماعي بصورة طبيعية، بعد انتهاء مشاركتهم في مباراتي كينيا وجزر القمر مع المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

كما انتظم في التدريبات الجماعية، ثنائي المنتخب الأولمبي المصري، أسامة جلال وإبراهيم عادل، بعد انتهاء معسكر الفراعنة الذي جرى مؤخرا باستاد القاهرة الدولي، في إطار الإعداد للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل.

 

بيراميدز يفتح التدريب أمام وسائل الإعلام

أعلن الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن موافقة الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا على فتح التدريب الأخير لفريق الكرة أمام وسائل الإعلام قبل السفر إلى المغرب.

ويسافر بيراميدز ظهر الخميس إلى كازابلانكا استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على استاد محمد الخامس يوم ٤ إبريل المقبل.

 

أخبار عالمية

مدرب الرجاء يستقيل عقب مباراة بيراميدز

قرر مدرب فريق الرجاء المغربي لكرة القدم جمال سلامي، تقديم استقالته من منصبه عقب مباراة فريقه أمام فريق بيراميدز، الأحد المقبل، في الجولة الثالثة عن دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك بعد تزايد حدة الانتقادات المطالبة برحيله من منصبه، بعد خسارته أمام غريمه التقليدي فريق الوداد بهدفين في قمة الكرة المغربية رقم (129) التي جرت الأسبوع الماضي

وقالت صحيفة (الأحداث المغربية) إن السلامي ومساعديه اجتمعوا بأحد الأعضاء البارزين بنادي الرجاء، حيث تم إبلاغه بقرار الاستقالة والبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق، بداية من الأسبوع المقبل

وكان رئيس مجلس إدارة نادي الرجاء رشيد الأندلسي قد أبلغ أعضاء مجلس الإدارة باستقالته من منصبه، حيث سيعقد المجلس اجتماعا طارئا للبت فيها وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادي في حالة إصراره على الاستقالة.

 

صلاح يتحدث عن مواجهة ريال مدريد

تحدث الدولي المصري محمد صلاح نجم وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه ومضيفه ريال مدريد الإسباني، في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بمنتصف الأسبوع المقبل.

وأكد صلاح، عبر حديثه المطول مع صحيفة ماركا الإسبانية، وذلك خلال فترة تواجده بمعسكر المنتخب المصري، أن فريقه أصبح جاهزا ولديه الاستعداد الكافي لمواجهة ريال مدريد الذي يراه فريقا كبيرا ولديه كل مقاومات الفوز بنجومه في كل المراكز بالإضافة إلى زيدان مدربه الكبير وجماهيره العريضة في كل مكان سيدفعونه للفوز في أي مباراة.

وأضاف أن مباراة ريال مدريد المقبلة لن تغير من نهائي كييف شيئًا، لها حسابات خاصة ومنقسمة لجزءين، وعن مواجهة قائدهم سيرجيو راموس، رد ضاحكًا: أنه لا يفكر في لاعب بعينه انما يتطلع للمواجهة والفوز، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة، إذا كان كريستيانو رونالدو الأفضل في تاريخهم رحل وكذلك جاريس بيل وكيلور نافاس، فلديهم هازارد الذي أشفق عليه من كثرة تعرضه للإصابات وفينسيوس موهبة إذا طور نفسه فسيكون لديه الأفضلية على نجوم العالم، بالإضافة إلى انضمام كورتوا حارس المرمى.

وأكد صلاح، عبر حديثه المطول مع صحيفة ماركا الإسبانية، وذلك خلال فترة تواجده بمعسكر المنتخب المصري، أنه ينتظر المواجهة المرتقبة بين الفريقين حيث إن مواجهة ريال مدريد تزيد من حماسه للوصول إلى نصف نهائي تشامبيونزليج، عكس ما حدث في نهائي دوري أبطال أوروبا "كييف 2018".

ووجه صحفي صحيفة الماركا، سؤالًا لـ"مو" عن علاقته بمدربه يورجن كلوب ومستوى ليفربول بالموسم الحالي، ورأيه في زيدان، حيث رد صلاح قائلًا، إن فريقه في حالة جيدة يعانون فقط من سوء حظ، في المباريات الماضية التي لم يفز فيها الفريق على أرضه حتى، لكنه أصبح حافزًا للفوز بدوري الأبطال هذا الموسم لتعويض ما حدث بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وعن كلوب قال: تربطني به علاقة احترافية في الملعب فقط، وهذا ما يمكنني أن أصف به علاقتنا.. أما عن زيدان فهو مثلي الأعلى منذ الصغر، رجل ناجح فاز بدوري الأبطال ثلاث مرات على التوالي، نجح في التتويج مع مدريد ورحل ثم طلبوا منه العودة فعاد لينتصر مجددًا.. أراه الأفضل.

ورد على سؤال ما إذا كان يرى نفسه لاعبًا بالدوري الإسباني، قال: لما لا.. ولكن هذا لا يتوقف عليا فقط بل سيحدث عقب موافقة ليفربول.

 

أخبار الألعاب الأخرى

لجنة الزمالك تتابع ملف المشجعين المحتجزين

أكد اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن اللجنة تتابع عن كثب ملف المشجعين المحتجزين على خلفية أحداث مباراة الزمالك والأهلي أمس بكرة السلة.

وشدد رئيس النادي في تصريحات صحفية، على أن الجنة تواصلت مع كافة الجهات الأمنية والقضائية لمتابعة هذا الأمر.

وأضاف: "الشؤون القانونية بالنادي مصاحبة للمشجعين المحتجزين ولن تتركهم وسوف تبذل اللجنة كل ما في وسعها من أجل إطلاق سراح المحتجزين اليوم.

 

أخبار متنوعة

سحر عبد الحق: اتحاد الكرة لا يهتم بالكرة النسائية والشاطئية والصالات

تحدثت سحر عبد الحق، عضو اللجنة الخماسية السابقة، عن عدم اهتمام اللجنة الثلاثية الحالية التي تدير اتحاد الكرة بالكرة النسائية والصالات والشاطئية.

قالت عبد الحق في تصريحات تليفزيونية، كل شيء تم إنجازه أثناء فترة اللجنة الخماسية قامت اللجنة الثلاثية بمحوه، كل ما فعلته للكرة النسائية والصالات والكرة الشاطئية اتهد ومن سيأتي بعد ذلك سيبدأ من الصفر”.

وأضافت: "لن أذهب إلى اتحاد الكرة للجلوس مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، لأني لن أفرض نفسي عليهم، إلا إذا تم توجيه دعوة بالتعاون معهم من أجل تطوير اللعبة واستكمال ما تم إنجازه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز