عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحن لمحمد منير علموني عينيكي

هاني شنودة: اكتشفت عمرو دياب وأقنعته بالتواجد بالقاهرة

هانى شنودة فى ندوة كلية التربية الموسيقية
هانى شنودة فى ندوة كلية التربية الموسيقية

عقدت كلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، ندوة "لغة الموسيقى" تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور، كرم ملاك، عميد كلية التربية الموسيقية، والدكتورة ابتسام مكرم، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن عطية، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.



 

حاضر في الندوة الفنان هاني شنودة، وهو أحد أبناء وخريجي كلية التربية الموسيقية عام ١٩٦٦، وهو من قدم الفنان محمد منير ولحن له أغنية علموني عينيكي، كما اكتشف الفنان عمرو دياب من خلال فرقة المصريين، وذلك في بورسعيد، واقنعه بالتواجد بالقاهرة وتعلم الموسيقى، كذلك لحن ووزع وقدم موسيقى تصويرية للعديد من الأفلام.

 

تأتي هذه الندوة فى مستهل الفصل الدراسي الثاني في إطار أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لدعم الطلاب وتلبية احتياجاتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

 

وأوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن رسالة كلية التربية الموسيقية هي إعداد خريج متميز للعمل وكوادر مؤهلة تسهم في نشر الثقافة الموسيقية والارتقاء بالذوق الفني محليا وإقليمياً، وتقوم هذه الندوات بدور فعال في رفع الوعي وتحقيق التواصل بين الطلاب والكوادر الفنية في المجتمع لتبادل الخبرات والثقافات.

 

وأكد الدكتور كرم ملاك، عميد الكلية، أهمية انعقاد تلك الندوات لطلاب كلية التربية الموسيقية، لما يقع عليهم من مسؤولية نقل رسالة الفن السامية، والقيام بدورهم فى الإرتقاء بالذوق الفني.

 

وأوضحت الدكتورة ابتسام مكرم، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال الندوة تأثير الموسيقى بكلماتها ومعانيها الراقية جسديًا وفكريًا لدى مستمعيها، وما تثيره من تحفيز ودعم، مؤكدة أهمية هذه الندوات لاثراء فكر ووعي الطلاب.

 

تناولت الندوة مناقشة مجموعة من المحاور، منها:

_ أهمية صقل الدراسة بالموهبة لدعم فنان ناجح

_ كيفية تأليف الموسيقى التصويرية للتعبير عن الأحداث الدرامية في الأفلام والمسلسلات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز