عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نادي المعلمين يستعد لاستضافة انتخابات الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تواصل التجهيزات اللازمة بنادي المعلمين بالجزيرة، لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفي لمجلس الصحفيين المقرر غدا الجمعة ٢ إبريل ٢٠٢١.



 

ومنذ صباح أمس تحولت نقابة المعلمين إلى خلية نحل للترتيب ووضع الاستعدادات اللازمة من خلال التنسيق مع نقابة الصحفيين واللجنة المشرفة وإدارة النادي لإزالة كافة العقبات وإقامة اللجان الانتخابية وهي 35 لجنة اقتراع بمساحة 30 مترا لكل لجنة بالإضافة إلى تجهيز قاعة اجتماع الجمعية العمومية ويستمر العمل حتى الانتهاء من التجهيزات اللازمة.

 

وكانت قد وضعت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، واجتماع الجمعية العمومية، إرشادات مهمة للناخبين.

 

١- الجمعة (۲ إبريل ۲۰۲۱) اجتماع الجمعية العمومية بمقر نادي المعلمين بالجزيرة.

 

٢- يشترط وجود کارنيه النقابة والبطاقة الشخصية أو ما يحل محلها للإدلاء بالصوت.

 

٣- ضرورة ارتداء الكمامة الطبية وتتولى النقابة توفير الكمامات الطبية عند المداخل، وتوفير الكحول الطبي بمقار تسجيل الحضور واللجان الفرعية والعامة والمداخل وأماكن التجمع وتوفير كاشف للحرارة.

 

٤- تسجيل الحضور يبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا ويمكن مد التسجيل ساعة أخرى بقرار من اللجنة المشرفة على الانتخابات.

 

٥- عند اكتمال الجمعية العمومية بحضور (۲۵٪) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة يبدأ اجتماع الجمعية العمومية مباشرة لمناقشة جدول الأعمال بالسرادق المحدد بمقر نادي المعلمين بالجزيرة.

 

٦- عقب اكتمال الجمعية العمومية تتوقف عملیات تسجيل الحضور ويحق للزملاء الذين لم يسجلوا أسماءهم التوجه مباشرة إلى اللجان الانتخابية بمقر نادي المعلمين بالجزيرة.

 

٧- تيسيرا على الزملاء يتم التصويت فور انتهاء اجتماع الجمعية العمومية ويستمر حتى السابعة مساء ويتم المد ساعة في ساعة في حالة وجود ناخبين وذلك لتجنب الزحام.

 

٨- لا تبدأ عملية التصويت إلا عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية.

 

٩- الانتخابات ستجري في (۳۲) لجنة انتخابية موزعة في الأماكن المعدة بمقر نادي المعلمين بالجزيرة بالإضافة إلى الجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية وأن النقابة استعانت بعدد کافٍ من مستشاري هيئة قضايا الدولة للاشراف الكامل على عمليتي التصويت والفرز.

 

١٠- طالبت اللجنة الزملاء مغادرة مقر اللجان فور الانتهاء من الادلاء بالصوت لتجنب التجمعات.

 

١١- تجرى عملية الفرز داخل كل لجنة فرعية بوجود مندوبي المرشحين على أن تتولى اللجنة العامة واللجنة المشرفة تجميع الأصوات وإعلان النتائج.

 

١٢- يسمح بتواجد (۳) مندوبين ومتابعين بكل لجنة فرعية بحد أقصى خلال التصويت وفي حالة زيادة العدد سيتم إجراء قرعة لاختيار ۳ وفقا للقانون.

 

١٣- في حالة عدم حصول أحد المرشحين لمنصب النقيب على الأغلبية المطلقة وهي (47.

50) من الأصوات الصحيحة تعاد الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات في اليوم الثاني 3 إبريل ۲۰۲۱ من الساعة الثالثة ظهرا إلى الساعة السابعة مساء وذلك بمقر نادي المعلمين بالجزيرة ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية وعند تساوي الأصوات يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

 

١٤- يكون انتخاب أعضاء المجلس بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

 

١٥- في حالة عدم اكتمال الجمعية العمومية يؤجل انعقادها إلى الجمعة 16 إبريل ۲۰۲۱، ويكون انعقادها صحيحة بحضور (۲۵٪) من الأعضاء المسددين للاشتراك.

 

١٦- ضرورة سداد اشتراك النقابة لعام ۲۰۲۰ على الأقل، ويمكن سداد الاشتراك في نفس يوم التصويت.

 

١٧- كتابة الاسم (ثلاثي) في حالة تشابه الأسماء.

 

١٨- أي إضافة أو إشارة في ورقة الانتخاب تبطلها.

 

١٩- ضرورة اختيار مرشح واحد لمنصب النقيب.

 

٢٠- ضرورة اختيار (6) أسماء فقط لعضوية المجلس في ورقة الانتخاب والاختيار غير مقيد بعدد المرشحين تحت السن أو فوق السن.

 

٢١- تحدید فوق السن أو تحت السن يكون عند الفرز فقط باختيار أعلى (6) زملاء من المرشحين العضوية المجلس على أن يكون بينهم (۳) زملاء على الأقل تحت السن ويمكن أن يكون جميع الفائزين تحت السن.

 

٢٢- إعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية ونتيجة الانتخابات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز