عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عروسة فرعونية بالفوم.. وسيلة غادة لتعريف الأطفال بحضارة بلدهم

عروسة فرعونية بالفوم
عروسة فرعونية بالفوم

في بادرة لتعريف الأجيال الجديدة بحضارة بلدهم وعظمة الحضارة الفرعونية، ولمواكبة الحدث العالمي الذي تتجه إليه أنظار العالم اليوم، وهو موكب المومياوات الملكية، الذي يتم خلاله نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، قامت مصممة العرائس بالفوم غادة إبراهيم بتصميم عروسة فرعونية بالفوم الملون، وبجانبها ثلاثة أهرامات في دلالة إلى عظمة الحضارة الفرعونية القديمة بمصر.



 

استخدمت غادة الفوم الجليتر في تصميم العروسة، فيما استخدمت للإكسسوارات أسلاك وفصوص لعمل تصميم مقارب للروح الفرعونية، كما استخدمت خيوط الصوف في عمل شعر العروسة الفرعونية حتى يكون أقرب شبهاً لشعر البواريك الفرعونية.

 

حرصت غادة على عمل عروسة فرعونية لتعريف الأجيال الجديدة على حضارتتا الفرعونية بدلاً من العرائس المستوردة التي لا تمثل ثقافتنا وتبعد كل البعد عن حضارتنا العريقة، لافتة إلى أنها تتمنى صنع عرائس فرعونية ومصرية أصيلة كالفلاحة والسمراء، يتم تصديرها للخارج وخصوصا أنها تكون مصممة ومنفذة ومصنعة فى بلد الفراعنة لنشر هويتنا المصرية والفرعونية، وأن تحظى هذه العرائس بشهرة العروسة باربي.

 

يشار إلى أن غادة كانت قد صممت من قبل شخصية"توت عنخ آمون" التي كانت شعار بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر في يونيو من العام قبل الماضي، حيث صنعته باستخدام الفوم الملون والجليتير، ورسمت ملامحه بألوان اكريلك، وذلك لتحفيز الأطفال علي ممارسة الرياضة والاهتمام بها.

 

يذكر أن موكب المومياوات الملكية يتضمن نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20» ومن بينها مومياوات الملوك "رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتي الأول وحتشبسوت، وميرت آمون".

 

يبدأ موكب نقل المومياوات تحركه من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخراً.

 

ثم يغادر الموكب ميدان التحرير ويتجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي، ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون.

 

ويسير موكب المومياوات الملكية حتى يصل إلى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى منطقة الفسطاط، حتى يصل لمحطته الأخيرة وهي المتحف القومي للحضارة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز