عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يجسد مكانة مصر على مر العصور

مدير "الآثار" بمكتبة الإسكندرية: موكب المومياوات الملكية حدث غير مسبوق

   أكد مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية وعالم الآثار المصري الدكتور الحسين عبدالبصير، أن موكب المومياوات الملكية ونقل 22 مومياء ملكية يمثل يوما تاريخيا وحدثا غير مسبوق لن يتكرر في عمر الإنسانية، كما أنه يعكس ويجسد مكانة مصر كرمز ومركز عالمي للحضارة والثقافة منذ أقدم عصور التاريخ وحتى الوقت الحاضر.



وأشار عبد البصير - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - أن حضور شخصيات دولية لمتابعة هذا الحدث المهم ومنهم مدير عام منظمة اليونسكو والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والعديد من الشخصيات الدولية المهمة يؤكد عظم وأهمية ومحورية مصر في رعاية التراث الحضاري والآثار والثقافة في ظل دعم القيادة السياسية المصرية الراعية للآثار والثقافة والفنون.

وقال إن هذا اليوم يمثل "عيدا لمصر" فهو يوم تاريخي في بلدنا وفي عمر الإنسانية عندما تستقر المومياوات الملكية في مقرها الأبدي في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والذي يجري التجهيز له منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن ذلك يتحقق بدعم القيادة الرشيدة للدولة المصرية والحكومة المصرية الداعمة للآثار ووزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار والعاملين في متحف الحضارة والمتحف المصري في التحرير.

وأضاف أن متحف الحضارة يمثل الضلع الثالث لمثلث السياحة في مصر في القرن الحادي والعشرين، فهرم الجيزة الأكبر الضلع الأول والمتحف المصري الكبير الضلع الثاني والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط الضلع الثالث.

وأفاد بأن موكب المومياوات الملكية يبعث رسالة دولية تؤكد استمرارية الدور المصري في المنطقة والعالم ، منوها إلى أن الرسالة تؤكد أن مصر صانعة الحضارة والثقافة وبلد الأمن والأمان والاستقرار على مر التاريخ.

وشدد على أن هذا الحدث العالمي يؤكد استمرارية النهضة المصرية من الماضي إلى الحاضر وتحقيق التنمية قديما وحديثا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز