عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أموال بلا تتويج.. خسائر الرباعي الأحمر في بيراميدز

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية رحيل ثلاثة لاعبين من الأعمدة الأساسية عن النادي الأهلي، هم كل من أحمد فتحي ورمضان صبحي وشريف إكرامي، للانضمام لصفوف فريق بيراميدز.



 

وقد انضم الثلاثي السابق إلى بيراميدز رفقة عبد الله السعيد، قائد بيراميدز، إلى قائمة لاعبي الأهلي المنضمين للفريق حديث العهد بالدوري المصري، الذي دخل ضمن فرق القمة في الدوري، لكنه يعاني هذا الموسم، ويقدم أسوأ مستوياته منذ تغيير اسمه من نادي الأسيوطي إلى بيراميدز.

 

بيراميدز يدرس الاستغناء عن الجوكر

وفي الفترة الأخيرة أكدت تقارير صحفية أن نادي بيراميدز يدرس الاستغناء عن الجوكر أحمد فتحي، بناء على طلب من مدرب الفريق رودلفو أروابارينا. ورغم نفي بيراميدز ترك الجوكر، لم يتم نفي أن أحمد فتحي- الذي كان قائدًا للجبهة اليمنى في النادي الأهلي- ليس سعيدًا في صفوف الفريق، وأنه يطلب المشاركة أساسيًا، بعد تهميش دوره في الفريق.

 

ولا يعد أحمد فتحي اللاعب الوحيد الذي ارتبط اسمه بالمشاكل داخل نادي بيراميدز، فحارس المرمى المهدي سليمان فجّر مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن لمح بأن شريف إكرامي-المنضم من الأهلي- يشارك أساسيًا على حسابه في الفريق؛ بسبب مساهمته في استقدام نسيبه رمضان صبحي للفريق.

 

وبالحديث عن رمضان صبحي فهو كان قد صرح بأنه انضم لصفوف نادي بيراميدز بحثًا عن الطموح.. لكن ماذا كسب لاعبو الأهلي السابقون في صفوف بيراميدز؟ الإجابة هي: لا شيء، بل خسروا كل شيء في الواقع، ما عدا ربما المال، فهم يكسبون أموالًا جيدة في بيراميدز الذي يجيد دفع الأموال للاعبين وإغواءهم للانضمام إلى صفوفه.

 

أموال بلا تتويج

وبعد أن انضم رباعي الأهلي السابق (عبد الله السعيد- رمضان صبحي- أحمد فتحي- شريف إكرامي) إلى بيراميدز لم يتوجوا بأي بطولة، أي أنها أموال بلا تتويج، فيما حصد الأهلي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، وهنا نتحدث عن بطولات النادي الأهلي منذ رحيل آخر ثلاثة أسماء من المذكورين سلفًا.

 

أما بالنسبة لعبد الله السعيد، ففاز الأهلي أيضًا ببطولة الدوري مرتين، وبطولتي كأس السوبر وكأس مصر مرة وحيدة.

 

كما حصل النادي الأهلي على برونزية بطولة العالم للأندية، بفوزه في مباراة المركز الثالث على بالميراس البرازيلي، فيما لم يرتق بيراميدز إلى المنافسة على الصعيد العالمي منذ انضمام الرباعي الأحمر إليه.

 

خسائر الرباعي الأحمر في بيراميدز

الرباعي الأحمر المنضم إلى بيراميدز لم تقتصر خسارته على عدم التتويج بالبطولات، بل امتدت إلى خسارة أماكنهم في قائمة منتخب مصر.

 

ففي الفترة الأخيرة حجز محمد مجدي أفشة مركز صانع الألعاب وأقنع الكثيرين بمستواه، ليخلف عبد الله السعيد، المصاب في ذلك المركز.

 

أما رمضان صبحي فشارك كبديل في مباراتين فقط مع منتخب مصر منذ انضمامه لبيراميدز، فيما لم يتم استدعاء الثنائي شريف إكرامي وأحمد فتحي من الأساس لمنتخب مصر منذ رحيلهما عن الأهلي.

 

حب الجماهير

تعد أكبر خسائر الرباعي المذكور سلفًا هي خسارة حب جمهور الأهلي، وهو أصحاب الأغلبية في مصر، إذ بدأ ذلك الرباعي في التعرض لحملات من السخرية من جماهير النادي الأهلي، بعد أن كانوا يحملونهم على الأعناق، بعد تحقيق البطولات، فأصبحوا لاعبون لديهم "أموال بلا تتويج".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز