عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تأهله ثانيا للمجموعة

بالأرقام| حظوظ الأهلي أعلى من منافسيه في دور الثمانية

تأهل النادي الأهلي، حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، إلى الدور ربع نهائي لدوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، كثاني مجموعته، بعد أن خطف تعادلًا في الدقائق الأخيرة من أنياب المريخ السوداني، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت 3 إبريل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.



 

الأهلي يتأهل ثانيًا للمجموعة

وكان النادي الأهلي قد تأهل ثانيًا للمجموعة بـ8 نقاط إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مع سيمبا التنزاني (المتصدر) بـ13 نقطة، وفي المركز الثالث جاء فيتا كلوب بـ4 نقاط، أما المريخ السوداني فجاء رابعًا بنفس الرصيد من النقاط، لكن المواجهات المباشرة حسمت المركز الثالث لصالح الفريق الكونغولي.

 

منافسو الأهلي في دور الثمانية

وبعد تأهل النادي الأهلي ثانيًا للمجموعة الأولى، من المتوقع أن تضعه القرعة في مواجهة أحد متصدري المجموعات الثلاث الأخرى، المتمثلة في ماميلودي صنداونز (المجموعة الثانية)، الوداد المغربي (المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي أو مولودية الجزائر (المجموعة الرابعة).

 

وتستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية تاريخ مواجهات الأهلي مع المتصدرين الثلاثة، المنافسين المحتملين لمواجهة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لتثبت أن حظوظ الأهلي أعلى من منافسيه في دور الثمانية.

 

ماميلودي صنداونز

تعد مواجهة الأهلي لنادي صنداونز الجنوب إفريقي، تكرارًا لمواجهتي النسختين السابقتين، فهي مواجهة من العيار الثقيل تنتظر النادي الأهلي، وتشهد ندية ومنافسة كبيرة في السنوات الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا

 

واجه النادي الأهلي ماميلودي صنداونز فيثماني مباريات سابقة، فاز الأهلي في أربع، وتعادل في ثلاث، وتلقى هزيمة يتيمة.

 

الوداد البيضاوي المغربي

مواجهة الأهلي مع الوداد المغربي تكرار لقبل نهائي النسخة الماضية التي توج الأهلي بلقبها على حساب الزمالك المصري بهدف محمد مجدي قفشة.

 

وواجه النادي الأهلي، الوداد المغربي في 10 مباريات سابقة، فاز النادي الأهلي في أربع مباريات، وخسر مباراتين، وتعادل في أربع.

 

 

الترجي التونسي

آخر المواجهات المحتملة للأهلي قد تكون أمام الترجي التونسي، على اعتبار تصدره المجموعة الرابعة حتى الآن برصيد 10 نقاط.

 

وتواجه الأهلي مع الترجي التونسي من قبل 16 مباراة، فاز الأهلي في 6 مباريات، وخسر 4 مباريات، وحسم التعادل 6 لقاءات.

 

الأرقام السابقة تؤكد أن حظوظ الأهلي أعلى من منافسيه الثلاثة المحتملين في ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقيفي عدد الانتصارات بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز