عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شرطة دبي توجه تهمة الفجور العام إلى مجموعة من النساء (صور)

النساء العاريات
النساء العاريات

ألقت شرطة إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، القبض على مجموعة النساء قمن بالتصوير وهن عاريات في شرفة أحد الفنادق، ووجهت إليهن تهمة الفجور العام.  



بيان شرطة دبي
بيان شرطة دبي

 

ويعاقب على انتهاكات قانون الآداب العامة في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك العري و"السلوك البذيء"، بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة قدرها 5000 درهم.

ويُعاقب أيضًا على مشاركة المواد الإباحية بالسجن وغرامة تصل إلى 500 ألف درهم بموجب قوانين البلاد، التي تستند إلى الشريعة الإسلامية. 

كانت العارضات الـ15 في جلسة التصوير العارية جزءًا من حيلة دعائية لموقع إسرائيلي على شبكة الإنترنت، حسبما ذكرت ذا صن البريطانية. 

ويُعتقد أن الموقع نسخة من موقع ويب أمريكي للبالغين- لم يتم ذكر اسمه. 

كانت مقاطع فيديو وصور، قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من يوم السبت، يظهر أكثر من عشر نساء عاريات مصطفات على شرفة أثناء تصويرهن في حي مارينا الراقي بدبي في وضح النهار.

نساء عاريات تم القبض عليهن
نساء عاريات تم القبض عليهن

 

وجاء ذلك بمثابة صدمة في اتحاد سبع إمارات عربية، حيث أدى سلوك المروض- مثل التقبيل في الأماكن العامة أو شرب الخمر بدون ترخيص- إلى سجن الناس.

وذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" أن الأمر بدا وكأنه "حيلة دعائية" دون الخوض في التفاصيل. وقالت شرطة دبي إن المعتقلين بسبب مقطع الفيديو "غير اللائق" أحيلوا إلى النيابة العام

وجاء في بيان الشرطة أن "مثل هذه السلوكيات غير المقبولة لا تعكس قيم وأخلاق المجتمع الإماراتي". الإمارات العربية المتحدة، رغم كونها ليبرالية في كثير من النواحي مقارنة بجيرانها في الشرق الأوسط، لديها قوانين صارمة تحكم التعبير.

تم سجن أشخاص بسبب تعليقاتهم وفيديوهاتهم عبر الإنترنت. تمنع شركات الاتصالات الحكومية في البلاد الوصول إلى المواقع الإباحية الرئيسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز