عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يتفقد إنشاءات جامعة المنصورة الأهلية

متابعة الإنشاءات
متابعة الإنشاءات

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنشاءات جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة، اليوم الاثنين، لمتابعة سير العمل.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد أمين حمزة، والدكتور محمد عبد العظيم، عميد كلية الهندسة.

 

ويتم إنشاء الجامعة في إطار المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إنشاء ١٥ جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية.

 

ويهدف المشروع القومي إلى تقديم برامج دراسية تواكب احتياجات سوق العمل، وتنمية الإقليم في محيط الجامعة، وكذلك تطبيق المعايير العالمية في قبول الطلاب، واستراتيجيات التعلم واكتساب المهارات.

 

وأكد وزير التعليم العالي، أنه تم تأسيس 15 جامعة أهلية جديدة، ضمن المشروع القومي الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن التعليم على رأس أولويات الدولة المصرية لبناء الإنسان.

 

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط، إلى أن جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة، يتم إنشائها على مساحة ٥٦ فدانا، وتضم ثلاث قطاعات، أولا قطاع الكليات الطبية وبه كليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض.

 

ثانيا قطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية، ويضم كلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وثالثا قطاع كليات العلوم الإنسانية والإدارية، ويضم وهي كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز