عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمير الكويت يعزي الرئیس الإندونیسي في ضحایا الفیضانات

أمير الكويت
أمير الكويت

   بعث أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقیة تعزیة إلى الرئیس الإندونيسي جوكو ویدودو، في ضحايا الفیضانات جراء الأمطار الغزیرة التي ھطلت على مدینة فلوریس الشرقیة في محافظة نوسا تناغرا الشرقیة الإندونیسیة.



وأعرب أمير الكويت - في برقيته - عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعيا الله عز وجل، سرعة الشفاء والعافیة للمصابین، وبأن یتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار ھذه الكارثة الطبیعیة.

كما بعث ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ببرقیتي تعزیة مماثلتين للرئیس الإندونيسي .

كان أكثر من 70 شخصًا قد لقوا حتفهم، فيما لا يزال عشرات آخرين في عداد المفقودين، بعد أن ضربت فيضانات وانهيارات أرضية إندونيسيا بحسب ما أعلنته وكالة إدارة الكوراث في البلاد.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية في إندونيسيا أن عاصفة مدارية تقترب من مضيق سافو الواقع بين الطرف الجنوبي من إقليم نوسا تنجارا والسواحل الشمالية لتيمور الشرقية، محذرة من أنها قد تجلب المزيد من الأمطار والرياح وتتسبب في ارتفاع الأمواج.

يذكر أن إندونيسيا، التي تعتبر أرخبيلا مكونا من 17 جزيرة، عادة ما تشهد فيضانات وانهيارات أرضية تزامنا مع سقوط الأمطار الموسمية من كل عام، ما يسفر عن مقتل العشرات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز