عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخطى هنري ونيستلروي.. صلاح لا يتوقف عن كتابة التاريخ

 



لا يتوقف الفرعون المصري محمد صلاح عن تحقيق وكتابة أرقام تاريخية مع ليفربول، سواء في الدوري الإنكليزي أو دوري أبطال أوروبا، وكذلك مع منتخب مصر.

 

بعد هدف محمد صلاح في شباك أرسنال أول من أمس، يكون محمد صلاح قد أحرز 93 هدفًا وصنع 32 خلال مشاركته في 150 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

 

صلاح يتجاوز هنري

 

تجاوز صلاح رقم الفرنسي تييري هنري، المهاجم التاريخي لآرسنال، في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد خوض 150 مباراة، حيث سجل محمد صلاح 93 هدفًا، بينما أحرز تييري هنري 92 هدفًا في أول 150 مباراة.

وأصبح محمد صلاح خامس أكثر من يسجل أهدافًا في أول 150 مباراة له في البريميرليغ، بعد كل من الإنجليزي آلان شيرار (121 هدفًا)، والإنجليزي هاري كين (105)، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو (102) والهولندي رود فان نيستلروي (95).

6 أهداف لندنية في موسم ولحد

 

وكان محمد صلاح قد سجل ستة أهداف في ست مباريات لعبها في لندن هذا الموسم، مقتربً من جون ألدريج الذي سجل (7 أهداف في موسم 1988/1989) وهو أكثر لاعبي ليفربول إحرازًا للأهداف في ملاعب الأندية اللندنية خلال موسم واحد.

 

صلاح يحقق حلمه

 

أما مع الفراعنة، منتخب مصر، فكتب محمد صلاح تاريخًا جديدًا عقب إحرازه هدفين في انتصار منتخب مصر على جزر القمر برباعية نظيفة، في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

 

ورفع محمد صلاح بهذين الهدفين رصيد أهدافه الدولية إلى 43 هدفًا، متخطيًا حسن الشاذلي أسطورة منتخب مصر والترسانة السابق، الذي سجل 42 هدفًا فقط مع منتخب مصر.

 

وأصبح محمد صلاح- صاحب الـ28 عامًا- على بُعد 26 هدفًا من معادلة رقم العميد حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، الذي سجل 69 هدفًا دوليا ليصبح الهداف الأبرز في تاريخ منتخب مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز