عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤.. الرئيس السيسي يتفقد مشروع "مستقبل مصر" الزراعي

الرئيس السيسي: بعض الأطراف تُصر على استغلال الأنهار الدولية بشكل غير مدروس، والرئيس السيسي يتفقد مشروع مستقبل مصر العملاق .. في موجز ٢٤



 

 الرئيس السيسي يتفقد مشروع مستقبل مصر العملاق

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد.

 

الرئيس السيسي: بعض الأطراف تصر على استغلال الأنهار الدولية بشكل غير مدروس

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إصرار بعض الأطراف على إقامة مشروعات عملاقة لاستغلال الأنهار الدولية بشكل غير مدروس، ودون مراعاة لأهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية، ودون تقدير للتحدي العالمي المشترك الذي يمثله تغير المناخ وتداعياته.

 

الرئيس السيسي يدعو الشركات الزراعية لزيادة استثماراتها في مشروع مستقبل مصر

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الشركات الزراعية، إلى زيادة استثماراتها في مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة.

 

الرئيس السيسي يعرض استضافة مصر الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تغير المناخ يعد أحد التحديات الوجودية التي تتكبد بسببها القارة الإفريقية خسائر هائلةً نتيجة للأحداث المناخية القاسية الناجمة عن هذه الظاهرة، خاصةً ما يتعلق بتفاقم أزمات الشُح المائي في بعض دولها، ومن ضمنها مصر، وذلك على نحو بات يهدد مستقبل الشعوب الإفريقية ويؤثر على أمنها وسلامتها.

 

السيسي: الدولة تسير بخطى متسارعة على طريق التنمية الشاملة

 

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العمل على إيصال الحاصلات الزراعية للمستهلك بأقل تكلفة، حيث أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، في هذا الصدد ، أن النقل وحده يمثل ١٥٪؜ من التكلفة النهائية للمنتج كما يمر المنتج بـ٣ أو ٤ من سلاسل التوريد من تجار الجملة والتجزئة لذا يسعى مشروع مستقبل مصر لفتح منافذ توزيع وبيع لمنتجاته لتقليل التكلفة على المستهلك.

 

الحكومة توافق على قرض من وكالة اليابان للتعاون الدولى لتطوير قطاع الكهرباء

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان، فيما يتعلق بتقديم وكالة اليابان للتعاون الدولى "جايكا" للحكومة المصرية قرض تنمية سياسات لتطوير قطاع الكهرباء، قيمته 25 مليار ين يابانى، بغرض تنفيذ برنامج الإصلاح بجمهورية مصر العربية، والمُوقعة فى القاهرة بتاريخ 15/2/2021.

 

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة يوليو القادم

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية بنظام الأسئلة الجديد في شهر يوليو القادم.

 

وزير المالية: تحسن غير مسبوق في مؤشرات الأداء المالي خلال التسعة أشهر الماضية

 

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن مؤشرات الأداء المالي خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالي الحالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، شهدت تحسنًا غير مسبوق؛ نتيجة للسياسات والإصلاحات الاقتصادية والمالية التي تنتهجها الحكومة، حيث تم تحقيق فائض أولى 25 مليار جنيه، رغم التداعيات السلبية لأزمة «كورونا» على النشاط الاقتصادي، وتوفير التمويل المطلوب لمساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا، وتلبية احتياجات قطاع الصحة لمواجهة «الجائحة»، وزيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير، وتلبية احتياجات أجهزة الموازنة، وسداد مستحقات صندوق التأمينات والمعاشات لدى الخزانة العامة للدولة.

 

الأمم المتحدة تشيد بالجهود الوطنية للقضاء على "ختان الإناث" في مصر

 

أشادت الأمم المتحدة في مصر، بالإجراءات غير المسبوقة التي اتخذها مجلس الوزراء وصدّق عليها البرلمان المصري للقضاء على ظاهرة "ختان" الإناث في مصر.

 

محمد صلاح يسجل حضورًا في هزيمة ليفربول أمام ريال مدريد بدوري الأبطال

 

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، فوزًا مستحقًا على ضيفه ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 1/3 بالمباراة التي أقيمت على ملعب استاد ألفريدو دي ستيفانو ، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز