عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. محافظ البحيرة يفتتح المهرجان الدولي للخيول العربية الأصيلة

مهرجان كوم حماده للخيول العربية الأصيلة
مهرجان كوم حماده للخيول العربية الأصيلة

تجرى الإستعدادات النهائية للافتتاح الكبير لمهرجان الخيول العربية الأصيلة على أرض مركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، غدًا الخميس، ويستمر حتى السبت المقبل.



 

وتنطلق فعاليات المهرجان الدولي لمسابقة الخيول العربية الأصيلة، الذي يقام للعام الرابع عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة غدا فى تمام الساعة 11 صباحا.

 

ومن المقرر ان يفتتح اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، فاعليات المهرجان بحضور عددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتمت الاستعدادت النهائية للتجهيز للمهرجان الذي يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة، ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 200 جواد عربي من دول مصر والسعودية والإمارات والأردن والكويت.

 

ويتضمن المهرجان عروض ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل، بحضور عدد من الحكام من دول إسبانيا والسويد وروسيا والبحرين والأردن للتحكيم في مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم في مسابقة أدب الخيل.

 

وتضمنت المسابقة جمال وأدب الخيول، وفي البداية تم تقديم عروض فنية كما تتضمن فقرة فنية واستعراض التنورة.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد على جهود الدولة في استعادة الإرث المصري في تربية وإنتاج الخيول العربية المصرية الأصيلة وإحياء أنشطتها المصاحبة، موجه ببذل المزيد من الجهود لاقامة المشروع العالمي "مرابط مصر" لتربية وإنتاج الخيل العربي المصري الأصيل، والمتضمن جميع الرياضات والأنشطة المتعلقة بالخيول طبقاً للمعايير الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز