الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الأقصر يفتتح معرض (أهلًا رمضان)

   افتتح محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، برفقة نائبه محمد عبد القادر ووكيل وزارة التموين بالمحافظة الدكتور تامر صلاح معرض (أهلًا رمضان)، والذي يعد أكبر معرض لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة؛ حيث يقام على مساحة 600 متر بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر بالتعاون مع فرع الغرفة التجارية بالأقصر.



وتفقد المحافظ - عقب الافتتاح - المعرض لمتابعة جودة السلع ونسب التخفيضات المقررة على الأسعار والتأكد من التزام العارضين والمواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما دشن المحافظ قوافل السيارات المحملة بجميع السلع الغذائية والمجمدات لتنطلق في ربوع المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة استعدادًا لدخول شهر رمضان.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالأقصر إن المعرض مدته خمسة أيام، ويشارك فيه أكثر من 15 عارضًا وشركة كبرى ويقدم تخفيضات تصل من 20 إلى 30 % وأكثر على السلع والمنتجات، وذلك بجانب 4 معارض أخرى، تم تنظيمها بمدن الطود والقرنة والبياضية وبقرية الكيمان بإسنا وهي معارض مستمرة طوال شهر رمضان وبالاضافة إلى قوافل السيارات التي تم إطلاقها لتصل إلى المناطق التي لم يقام فيها معارض .

وفي سياق آخر، بحث محافظ الأقصر مع رئيس جامعة الأقصر، الدكتور محمد محجوب عزوز أوجه التعاون المشترك في سبيل النهوض بالتعليم الجامعي بالمحافظة. 

وناقش المحافظ مع رئيس الجامعة خطة الجامعة لزيادة عدد من الأقسام والكليات واستكمال إجراءات التوسع في الإنشاءات وتطوير الخدمات وتحقيق جودة تعليمية، مشيدًا بالجهود المبذولة لتنمية الجامعة.

وعرض رئيس الجامعة خطة الجامعة وما تضمه من إمكانيات علمية بجانب الكوادر البشرية، مثمنًا جهود المحافظة والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين مبديًا استعداد الجامعة للمشاركة المجتمعية في مختلف المجالات بالمحافظة .

شهد اللقاء: نائب المحافظ محمد عبد القادر ووكيل كلية الطب بجامعة الأقصر الدكتور محمد شحات والأستاذ بكلية طب جنوب الوادي الدكتور حمدى حسين.