الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط القمامة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

   نظمت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، اليوم الخميس، بالتعاون مع رؤساء المراكز، الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ الأعمال في شتى القطاعات المختلفة منها حالات البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ورفع تجمعات القمامة بالإضافة إلى ضبط منافذ تداول وتقديم الأغذية مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.



 

ففي محافظ الغربية.. كلف رئيس مركز ومدينه المحلة الكبرى حاتم زين العابدين ومجدي أبو الفتوح والمهندس عبد المجيد كامل نواب رئيس المدينة بضرورة استكمال خطة حملات النظافة المشتركة المجمعة للوحدات المحلية التي يتم من خلالها توجيه معدات النظافة للوحدات المحلية للقيام بحملات نظافة مكبرة مختلفة بقرى المركز. 

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم خلالها رفع 100 طن من القمامة والوحدة المحلية لقرية محلة أبو على وتم خلالها رفع ما يقرب من 175 طن من القمامة والمخلفات وقد قامت الحملة بالوحدة المحلية للبنوان برفع تجمعات القمامة.

 

وفي الدقهلية.. قال رئيس المركز هاني سليمان إنه تم تنفيذ حملة مكبرة لكنس الطريق الدائري الجامعة سندوب باستخدام السيارة المكنسية حيث تم شفط وكنس كميات كبيرة من الأتربة مشيرًا إلى استمرار العمل بنطاق الطرق العامة نطاق المركز تنفيذًا لتكليفات المحافظ.

وفي نطاق مركز طلخا.. أشار رئيس المركز محمد أمين إلى أنه تم تقسيم مدينة طلخا إلى 13 منطقة حيث يتم تحريك المعدات والعمال إلى جميع المناطق، حيث بلغ ما تم رفعه اليوم من القمامة والمخلفات الصلبه 160 طن من القمامة والمخلفات الصلبة وذلك من بالمناطق والشوارع بالمينة وتم متابعة أعمال تطهير ترعة الساحل بالمدينة ومتابعة أعمال رفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة وصيانة وتجنيط وتغير الكشافات وشد أسلاك وتغير الخلايا التالفة بأعمدة الإنارة العامة بنطاق الوحدة المحلية بميت الكرماء وتم رفع الاتربة وتجمعات القمامة وتفريغ الصناديق بمناطق المدينة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف تنفيذ الحملات اليومية للنظافة ورفع القمامة للعمل علي تقديم خدمات متميزة للمواطنين في قطاع النظافة وتوفير بيئة آمنة تحقيقًا لإرضائهم.

 

وعلى صعيد آخر.. تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار أعمال حملات إزالة التعديات علي جانبي نهر النيل في إطار الموجة 17 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الحملات في الفترة من 20 مارس الماضي إلى أمس 7 إبريل الجاري يبلغ 518 حالة إزالة بمساحة إجمالية قدرها 82 ألف و885 متر مربع بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة. 

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء أعمال موجة الإزالات، مؤكدًا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولًا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

ومن جانبهم.. قام فريق مراقبة الاغذية بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية ( مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق ) للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا" المستجد وذلك استعدادًا لشهر رمضان المبارك، حيث تم المرور على مصنع مخللات بناحية كفر النجباء /أجا وتم ضبط حوالي 5500 كجم مخللات كما تم إعدام برميلين ليفت زنة البرميل 50 كجم بدون بيانات وتم تحرير محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية وتم إخطار الجهات المعنية لإيقاف التشغيل لوجود خطر داهم علي الصحة العامة. 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تكثيف هذه الحملات وخصوصًا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببًا في نقل الكثير من الأمراض.  وفي محافظة أسوان.. اعتمد المحافظ أشرف عطية قبول طلبات التصالح فى أعمال مخالفات البناء بشكل نهائى للمجموعة الثالثة على التوالي، وقدم المحافظ التهنئة للمواطنين المستفيدين من منظومة التصالح والتي أقرتها الدولة فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأشار المحافظ إلى أن عدد الملفات المقبولة وصلت إلى 599 ملف في حين تم فحص 1767 ملف ومعاينة 777 ملف من إجمالي 20 ألف طلب للتصالح بمتحصلات مالية وصلت إلى 72 مليون جنيه. 

 

وشدد على ضرورة التواصل المباشر مع أصحاب طلبات التصالح حتى يتم الإسراع بأعمال لجان المعاينة ، وهو الذي يتطلب في الوقت نفسه من المواطنين الإسراع فى إستيفاء المستندات ودفع الرسوم المقررة مع الالتزام بطلاء ودهان واجهات المباني والعقارات الحاصلة على قبول التصالح ، مع عدم تغيير نشاط الجراجات لأى أنشطة أخرى.

في سياق آخر، وفي الإسكندرية، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بمختلف إداراتها الفرعية تكثيف حملاتها الرقابية على المصانع والشركات والأسواق.

وأسفرت الحملات الرقابية عن ضبط ٢٧ اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم سعة 12.5 كيلوجراما والمخصصة للاستخدام المنزلي، كما تم ضبط سيارة نقل بحيازتها 6 آلاف لتر من المواد الكيماوية مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات. كما أسفرت الحملات وفقا للبيان الصادر عن المديرية اليوم عن ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.