عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل مديرية الأوقاف بالإسكندرية يفتتح عددا من المساجد بالمحافظة

افتتح الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، ود. عبد الرحمن نصار وكيل المديرية اليوم الجمعة، عددا من المساجد بالمحافظة اليوم منها توسعة مسجد المراغي الكبير التابع لإدارة الرمل تحت إشراف وزارة الاوقاف وتم فرش المسجد بمعرفة الأوقاف، وقد أدى الشيخ وكيل الوزارة صلاة الجمعة به.



 

 

كما افتتح مسجد هدى الإسلام بمنطقة عبد القادر بالعامرية، وقد أدى الخطبة به د. عبد الرحمن نصر نصار وكيل المديرية بحضور الشيخ عبد الرازق عبد الله مدير ادارة العامرية اول.

 

وافتتح أيضاً مسجد محمدعوض بقرية سند ١منطقة النهضة عامرية أول.

 

كما قام الشيخ هاشم الفقي مدير عام الدعوة والشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة والسادة مفتشي المتابعة بجولة مرورية على المساجد التابعة لإدارة شرق للوقوف على سير العمل الدعوي ومتابعة الشعائر ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.  

 

كما أدى السادة الأئمة اليوم خطبة الجمعة بمساجد الإسكندرية تحت عنوان "على عتبات الشهر الكريم.. بين الأمل والرجاء وحسن الاستعداد".

 

فها نحن نودع شهر شعبان بنفحاته وخيراته، ونقف على عتبات شهر كريم مبارك، شهر الرحمة والغفران والعتق من النار، شهر القرآن، واليسر، والذكر، والشكر، حيث يقول الحق سبحانه: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِىٓ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْءَانُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنٰتٍ مِّنَ الْهُدٰى وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلٰى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلٰى مَا هَدٰىكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}، ويقول (صلى الله عليه وسلم): (إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب جهنم، وسلسلت الشياطين).

 

ونحن على عتبات هذا الشهر الكريم يجب علينا أن نستقبله بقلـوب مخلصة، تجمع بين الأمل والرجاء في عفو الله تعالى وكرمه ومغفرته، فلله (عز وجل) في هذا الشهر المبارك منح وتجليات على عباده؛ ويمدهم فيه من الأجر، والفضل العظيم، والعطاء العميم، حيث يقول سبحانه في الحديث القدسي: (كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به)، ويقول (صلى الله عليه وسلم): (إن لله تعالى عند كل فطر عتقاء من النار، وذلك في كل ليلة).

 

فعلينا أن نستشعر هذا الفضل، وأن نحسن استقبال شهر رمضان المبارك واغتنامه بالتوبة النصوح الصادقة التي تطهر القلوب، وتصلح النفوس، وتمحو الذنوب.

 

وقد توجه الشيخ محمد خشبة بباقة من التهاني والتبريكات للشعب المصري عامة والشعب السكندري خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

 

كما ثمن جهود السادة الأئمة وعمال المساجد في إعداد المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن وأثنى على التزام الرواد الذي إنما يدل على وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز