عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء مزرعة مصرية متكاملة في جوبا

وزير الزراعة أثناء توقيع مذكرة إنشاء مزرعة متكاملة في جوبا
وزير الزراعة أثناء توقيع مذكرة إنشاء مزرعة متكاملة في جوبا

في ختام زيارته إلى جنوب السودان وقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ونظيره وزيرة الزراعة والأمن الغذائي ووزير الثروة الحيوانية في جنوب السودان مذكرة التفاهم لإنشاء مزرعة متكاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي.



 

القصير يعتمد اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة مع دولة جنوب السودان 

 

 واعتمد "القصير" اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين الجانبين والتي كان من نتائجها الاتفاق على تقديم الدعم الفني في مجال الحجر الزراعي والبيطري والسمكي وبناء القدرات لاشقائنا في جنوب السودان وتقديم منح تدريبية ضمن برنامج تدريبي مكثف على فترات زمنية تصل لنحو ثلاث سنوات وذلك للتدريب على الاستزراع السمكى وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية والتنمية الريفية والميكنة الزراعية والارشاد الزراعي وتقديم المساعدة الفنية للأشقاء في جنوب السودان وانشاء نظام محكم للحجر الزراعي والحجر البيطري فضلا على التعاون في مجال تحسين السلالات والاصناف النباتية ذات الجودة العالية والبحث العلمي الزراعي.

 

 

 

‏واختتم السيد القصير وزير الزراعة والوفد المصري المرافق له زيارتهم مساء اليوم لجنوب السودان والتي كانت قد بدأت الاثنين الماضي لبحث آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية في البلدين بتعميق آفاق التعاون في جميع المجالات ومنها القطاع الزراعي.

 

 

 ‏وضم الوفد المصري ‏د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية والدكتور سعد موسى المشرف العام على العلاقات الزراعية الخارجية وشارك في الاجتماعات السفير محمد قدح سفير مصر في جنوب السودان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز