عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التربية والتعليم تحدد الأحد القادم للامتحانات التكميلية للشهادة الإعدادية

 



حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء يوم الأحد القادم ( بعد غد ) لانطلاق الامتحانات التكميلية للصف الثالث الاعدادى ( الشهادة الاعدادية ) .

وأشار حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ( فى بيان اليوم ) الى اجراء الامتحانات التكميلية للصف الثالث الاعدادى اعتبارًا من بعد غد يوم الأحد القادم ولمدة يومين فى مواد : اللغة العربية والرياضيات ( يوم الأحد ) ، واللغة الانجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية ( يوم الاثنين ) ، وذلك بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسى الأول أو الحاصلين على أقل من 50 % فى الامتحان أو الحاصلين على أقل من 25 % فى مادة أو أكثر فى  الامتحان .

وأضاف أن الامتحانات عبارة عن اختيار من متعدد تم وضعه من قبل لجنة فنية مشكلة من الادارة التعليمية لوضع الأسئلة والاشراف على العملية الامتحانية طبقا للقواعد ، وأن اجتياز هذا الامتحان شرط أساسى للتقدم لامتحانات الفصل الدراسى الثانى .

ومن جهة أخرى .. تم تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع ( منهج كامل ) لتجرى أيام : الثلاثاء الموافق 18 مايو المقبل ( بالنسبة لمادة التربية الدينية ) ، الأربعاء الموافق 19 مايو المقبل ( بالنسبة لمادة التربية الفنية ) ، ويوم الخميس الموافق 20 مايو المقبل ( بالنسبة لمادة الكمبيوتر وبنك المعلومات ) ، وتجرى وفقا لمواصفات الكتاب الدوري رقم 5 فى 8 مارس الماضى وطبقا للمواصفات الفنية المتبعة فى الأعوام السابقة .. على أن تتولى مديرية التربية والتعليم تشكيل لجان فنية لوضع الأسئلة والاشراف على العملية الامتحانية طبقا للقواعد ، وأن توافى لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الاعدادية بنتائج جميع الامتحانات قبل موعد بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بوقت كاف لتتمكن من اعمال شؤونها ، والذي يحدد بمعرفة لجنة ادارة الشهادة الاعدادية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز