عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد ياسين يفوز بفضية سلاح سيف المبارزة شباب ببطولة العالم والسيد يحصد البرونزية

توج البطل المصري، محمد ياسين لاعب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة بالميدالية الفضية لمنافسات الفردي ببطولة العالم للشباب والناشئين، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل 2021 بالصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.



حيث حقق محمد ياسين ومحمد السيد إنجازا تاريخيا لمصر، وذلك لأول مرة في التاريخ بوصول لاعبين من مصر لنصف نهائي ببطولة العالم للشباب.

لعب ياسين المباراة النهائية أمام  الفرنسي كيندريك جيان، لتنتهي بنتيجة 15-13، لصالح الفرنسي وبذلك حصل ياسين على الميدالية الفضية.

وتأهل محمد ياسين للدور النهائي، بعد فوزه على النمساوي صامويل بيركتولد بنتيجة 15-9 في نصف النهائي، وكان ياسين، قد تغلب على الفرنسي أليكسيس ميسيين في ربع النهائي بنتيجة 15-8.

وأيضا قد تغلب في دور الـ16 على لاعب النمسا جان شاهمان، بنتيجة 15-5 ليتأهل للدور ربع النهائي.

وفاز في دور الـ128 على الإماراتي خالد بلسيلاح بنتيجة 15-8 ثم فاز على البرتغالي ليوناردو ماركوس في دور الـ64  بنتيجة 15-12 وفاز في دور الـ32 على البولندي توماسيس كالوزنيسكي بنتيجة 15-11.

بينما خسر محمد السيد في الدور  نصف النهائي أمام الفرنسي كيندريك جيان جوسيف في نصف النهائي بنتيجة  ١٢-١١ لتلعب مصر النهائي على الذهبية، ويحصد محمد السيد برونزية البطولة مع بطل النمسا.

وكان السيد، قد تغلب على الفرنسي تيتوان شوتين المصنف الثالث عالميا بنتيجة 15-11 في دور الثمانية.

وكان محمد  السيد، قد تأهل إلى ربع النهائي بعد تغلبه على لاعب تشيلي جورجي فالدراما بنتيجة 15-7. وأيضا تغلب في الدور الـ128 على لاعب أذربيجان بارات جولييب بنتيجة 15-5 وفاز على الإسباني خافيير ديلوزموزوز بنتيجة 15-12 في دور الـ64 ثم فاز في دور الـ32 على لاعب البرتغال فيليب فرازاو بنتيجة 15-4.

ويقود الفريق المدير الفني للمنتخبات ماهر حمزة ومدربو سلاح سيف المبارزة إسلام جمال والدكتور سيد سامي وأحمد حسين عامر، والمشرف على المنتخبات أحمد نبيل.

وتضم قائمة الدول المشاركة فى بطولة العالم للسلاح كلًا من: “الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وايسلندا وايرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وجزيرة أيسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وإفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو، بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا.

يذكر أن بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب يشارك بها نحو 1079 لاعبا ولاعبة، و500 مدرب وإداري من مختلف دول العالم، ويتم تطبيق كل الإجراءات والتدابير الاحترازية، لحماية جميع المشاركين، والحفاظ على صحتهم، في ظل مجابهة تحديات فيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز