عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تطور مخيف في أرض الدماء.. الحرب قد تشتعل بين عشية وضحاها

تصعيد عسكري
تصعيد عسكري

شهدت الساعات الأخيرة، تطورات خطيرة بين القوات المسلحة الروسية ونظيرتها الأوكرانية، نفذ الجيش الأوكراني ضربة صاروخية واسعة النطاق على أراضي شبه جزيرة القرم وسفن البحرية الروسية، باستخدام نظام الصواريخ الأوكراني "نبتون".



 

وتزامنت إجراءات القوات المسلحة الأوكرانية مع تصعيد الوضع على الحدود الروسية في شبه جزيرة القرم ودونباس.

الصواريخ تمثل تهديداً خطيراً على “القرم”

 وأشار موقع "Avia.pro"، الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إلي أن الهجوم بصواريخ كروز لمجمع نبتون قد تم تنفيذه من أراضي منطقة المناورات "Alibey State" على أراضي منطقة مناورات موجود على بعد مسافة قصيرة نسبيًا من شبه جزيرة القرم. 

ولفت الموقع الروسي إلى أن صواريخ كروز بهذه المنطقة تشكل تهديدًا خطيرًا إلى حد ما على الجزء الغربي بأكمله من شبه الجزيرة. وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن جميع الأهداف تم ضربها بنجاح، علماً بأن روسيا تعتزم في المستقبل القريب إجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق غرب شبه جزيرة القرم، علاوة على ذلك، من المخطط استخدام السفن الحربية وأنظمة الصواريخ الجوية والساحلية في المناورات، وستكون التدريبات نفسها ردًا على ذلك، للاستفزازات من قبل كل من القوات المسلحة لأوكرانيا والناتو.

ورطة  القوات الاوكرانية على خطوط التماس في دونباس وشبة جزيرة القرم    على صعيد أخر وعلى خلفية التصعيد العسكري في دونباس وعلى طول الحدود الروسية في شبه جزيرة القرم، وجد الجيش الأوكراني نفسه بشكل غير متوقع محاطًا بالقوات الروسية.

من المعروف أن القوات الأوكرانية، التي يبلغ تعدادها حوالي 105 آلاف شخص، لهجوم روسي في شبه جزيرة القرم. وبحسب المعلومات موقع Avia.pro"" الروسي، تنتشر القوات الروسية بكثافة في شبه جزيرة القرم، على بعد 13 كيلومترًا فقط من حدود ترانسنيستريا وأوكرانيا، وفي حالة الاستفزاز من القوات المسلحة الأوكرانية، فأن روسيا مستعدة لتوجيه ضربة قوية للجيش الأوكراني، الذي تحاصره القوات الروسية من الجنوب والغرب، ومن الشرق قوات أقليمي دونيتسك ولوهانسك المنفصلين عن أوكرانيا من جانب واحد. 

"اليوم، ولأول مرة، لوحظت حركة المعدات العسكرية في جمهورية ترانسنيستريا و شوهدت عربات الأورال المائلة وناقلات الجند المدرعة في منطقة مطار تيراسبول. على بعد 13كيلومترا من حدود الأوكرانية.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز