عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب سب وقذف الفنانين .. أشرف زكي يتقدم ببلاغ للنائب العام

تقدم شعبان سعيد المحامي بالنقض بصفته وكيلاَ عن  الدكتور  أشرف حسن زكي بصفته نقيباً للمهن التمثيلية، ببلاغ للنائب العام ضد بدر عياد، لقيامه بالسب والقذف والطعن في أعراض كل الفنانات المشاركات في حفل " نقل المومياوات"علي صفحته علي مواقع التواصل الاجتماعي وأخصها " الفيس بوك" والتي يتابعها الألاف.



وجاء نص البلاغ اتشرف بعرض الاتي

بمناسبة الحدث العالمي الذي تأهب له العالم وهو " نقل المومياوات"  وقد شارك في هذا العمل العديد من الفنانين و الفنانات المصريات وغيرهم كي يخرج العمل في هذه الصورة المشرفة ومنهم " يسرا ،سوسن بدر،مني ذكي، نيللي كريم ،هند صبري ".  

وإذ فوجئ الشاكي بالمشكو في حقه يقوم  بالسب والقذف والطعن في أعراض كل الفنانات المشاركات في هذا العمل علي صفحته علي مواقع التواصل الاجتماعي وأخصها " الفيس بوك" والتي يتابعها الألاف والمسماه "بدر عياد".

وإذ فوجئ الشاكي بإتصالات من داخل البلاد وخارجها تطالبه بتقديم بلاغ لانزعاجهم مما نشر ويسئ لعدد من الفنانات.

وقد أورد  العبارات الاتيه  علي صورهم أثناء مشاركتهم في الحدث العالمي:  " أوساخ مصر "،"هل هذا يعقل هل هؤلاء المشخصاتيه يستحقون هذا الشرف وهذه العفه وهذه الامانه..."،" يسرا صاحبه الافلام والقبلات الجنسية "،"هند صبري لا تحمل الجنسية المصرية "،" سوسن بدر المراهقة العجوز..."،" نيللي كريم بحبك يا أحمد "،" ومني زكي زوجة المقطف احمد حلمي " .

-(مرفق صورة ضوئية من المنشور محل البلاغ)

وإذ نصت المادة (308 ) من قانون العقوبات  "إذا تضمن العيب أو الاهانه او القذف او السب الذي ارتكب بإحدي الطرق المبينه في المادة (171) طعناً في عرض الافراد او خدشاَ لسمعه العائلات تكون العقوبة الحبس والغرامة معاَ في الحدود المبينه في المواد 179 و181و182 و302 و 306 و307 علي ألا تقل الغرامة في حالة النشر في إحدي الجرائد أو المطبوعات عن نصف الحد الأقصي وإلا يقل الحبس عن سته شهور".

لما كان ذلك ،وكان ما اقترفه المشكو في حقه يمثل سباَ وقذفاَ وطعناَ في أعراض كل من تناولهم في منشور عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وكانت إهانه هؤلاء الفنانات تمثل إهانه لكل أعضاء نقابه المهن التمثيليه والتي يمثلها الشاكي.                                      

لذلك نلتمس من سيادتكم التحقيق في الواقعة سالفه البيان وإحالة المشكو في حقه إلي المحاكمة الجنائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز