عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جهاز تنمية المشروعات يبدأ أولى خطوات تفعيل قانون تنمية المشروعات الصغيرة الجديد

 قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إن الجهاز سيبدأ في تطبيق أولى خطوات تفعيل قانون تنمية المشروعات 152 لعام 2020، والمتمثلة في إصدار شهادة لأصحاب المشروعات القائمة والمرخصة محدد بها نوع المشروع وحجم تمويله وكافة بياناته.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مع قيادات جهاز تنمية المشروعات وفروعه الإقليمية بكافة المحافظات؛ لوضع الخطوط العريضة وآليات العمل التي سيقوم جهاز تنمية المشروعات بتطبيقها خلال الفترة المقبلة، بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات 152 لعام 2020. ووجهت نيفين جامع الدعوة لأصحاب المشروعات القائمة للتقدم للحصول على هذه الشهادة من خلال أفرع الجهاز بالمحافظات أو عبر الموقع الإلكتروني للجهاز (www.msmeda.org.eg)، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات الجديدة التي يقدمها القانون.

  وأكدت أن حصول أصحاب المشروعات القائمة على شهادة تصنيف المشروع تعتبر بداية الطريق لأصحاب المشروعات؛ للتمتع بحزمة متكاملة من الخدمات التي تقدمها لهم مختلف أجهزة الدولة، وأنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن هذه الخدمات الجديدة فور تطبيقها ودخولها حيز التنفيذ سواء لمساعدة أصحاب المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي للتحول إلى القطاع الرسمي، أو للاستفادة من التيسيرات الضريبية التي حددها القانون لأصحاب المشروعات الصغيرة أو ما جاء فيه من دعم تسويقي وتدريبي.

وأضافت أنه للمرة الأولى يتم إصدار قانون يتضمن خدمات وتيسيرات متنوعة تعمل على تشجيع المواطنين والشباب على الإقبال على العمل الحر، والمشاركة بإيجابية في دفع جهود التنمية التي تقوم بها الدولة حاليا.

وأكدت أن القيادة السياسية تعمل على توفير كافة أوجه الدعم الممكنة لقطاع المشروعات الصغيرة، من خلال توفير المناخ التشريعي المناسب لتحفيز هذا القطاع للقيام بدور أكبر في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية ومساعدة أصحاب المشروعات، ليتمكنوا من تحقيق آمالهم وطموحاتهم لإقامة مشروعات جديدة أو للتوسع في مشروعاتهم القائمة، وهو الأمر الذي حرصت أجهزة الدولة التنفيذية على تحقيقه تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز لتقدم اللائحة التنفيذية للقانون خدمات فعلية للمواطنين. 

وأوضحت جامع أهمية تعاون الجهاز والتنسيق المستمر مع كافة الوزارات والجهات التي شاركت في إصدار هذا القانون، حتى يتم التأكد من تفعيل كل التيسيرات والحوافز التي نص عليها وتقديمها للمواطنين وأصحاب المشروعات، من خلال آليات بسيطة لضمان استفادة الجميع من هذه الخدمات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز