عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل"صناعة النواب": تطوير المنتج المحلي يعطي قيمة إضافية للمنتج المصري عالميا

أكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب النائب محمد مصطفى السلاب، أن اللجنة عازمة على وضع أجندة تشريعية خلال المرحلة المقبلة لتتواكب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الهادفة إلى توطين الصناعة .



 

وقال السلاب، في تصريح له على هامش اجتماع اللجنة لمناقشة طلبات الإحاطة ، مقدمة من أعضاء بشأن مشكلات في دوائرهم، إن الرئيس السيسي لديه استراتيجية واضحة، للتعامل مع الصناعة المصرية ونحن جاهزون للمساهمة في ذلك. وأضاف أن اللجنة على أتم الاستعداد للمشاركة بدورها التشريعي والرقابي ،من أجل تطوير المنتج المحلي وجعله يتدخل في المنتج النهائي، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية التي وضعها الرئيس السيسي ،ويشدد دائما على ضرورة تنفيذها تمثل أولوية للجنة وأعضائها.

 

وأشار إلى أن تطوير المنتج المحلي سيعطي قيمة إضافية للمنتج المصري عالميا ،وسيساهم في تطوير الصناعة المصرية، منوها إلى أن لدى مصر كافة الإمكانيات التي تساعدها في تحقيق ذلك، وأن هناك سياسة من قبل الدولة ومؤسساتها بالنسبة للصناعة خلال الفترة الأخيرة ،وخصوصا مع بداية 2020 / 2021 مما يجعلها تسير في طريق جديد ، يعزز من تطويرها والوصول إلى أن تصبح رقم في الصناعة العالمية مما يعزز المنافسة.

 

ونوه السلاب إلى الدولة تسعى جاهدة إلى تقليل الاستيراد والتشجيع على التصدير ، وتقديم مبادرات كثيرة لتشجيع المستثمر المصري والأجنبي، مؤكدا أن عام 2020 وبسبب فيروس كورونا عطل بعض هذه المبادرات ،ولكن الدولة عازمة على تحقيق الهدف وهو توطين الصناعة المحلية.

 

وحول التعاون والتنسيق ما بين اللجنة والحكومة فيما يخص مشكلات الصناعة والاستثمار، أوضح وكيل لجنة الصناعة بالنواب أن هناك تعاونا وتنسيقا كبيرا بين المجلس والحكومة، مؤكدا أن الجميع يسعى إلى إزالة المعوقات والتحديات أمام الصناعة المصرية والاستثمار الأجنبي.

 

وشدد على أن الحكومة تستمع جيدا لكل الآراء داخل اللجنة وتتفاعل مع المشكلات التي يتم مناقشتها وتقدم الحلول لها، منوها إلى أن اللجنة تتمتع بخبراء في مجال الصناعة والاستثمار وتقدم أيضا الحلول لهذه المشكلات بجانب الحكومة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز