عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إعلام النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن قصور الثقافة في البحيرة

ناقشت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، اليوم الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالله زين الدين بشأن إدراج وتوفير التمويل لإنشاء قصر ثقافة مدينة إدكو بمحافظة البحيرة.



 

وطالب النائب زين الدين، مقدم طلب الإحاطة - خلال انعقاد اللجنة اليوم - تقديم إيضاحات عن ترتيب الأولويات في عملية إدراج المشروعات والنظر للمناطق المحرومة بنظرة مختلفة، حيث تم تخصيص أرض لبناء قصر ثقافة بمدينة إدكو منذ عام 1999 بقرار تخصيص رقم 839 لسنة 1999 وعلى مساحة 1500 متر باسم الهيئة العامة لقصور الثقافة، وكانت مدرجة في خطة الوزارة في عام 2012، وحتى الآن لم يتم البناء.

 

وقال إن "هذا المركز له ظروف خاصة، ولابد من تحصين هذه المناطق بنشر الفكر والتنوير والوعي من خلال التوسع في بيوت الثقافة والمراكز الثقافية في ظل التوجه العام للدولة لبناء الإنسان المصري، وهذا لن يتم إلا عبر البناء الثقافي من خلال تبني خطة لمواجهة الأفكار المتطرفة".

 

كما طالب بإلزام وزارة الثقافة بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، لبدء العمل في إنشاء قصر ثقافة مدينة إدكو ليضم قاعة للمؤتمرات تكون واجهة حضارية أمام الزوار.

 

ومن جهته، أكد ممثل هيئة قصور الثقافة أن الهيئة ستتسلم الأرض يوم 18 إبريل الجاري لإنشاء قصر الثقافة عليه، منوها بأنه مدرج ضمن الأولويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز