عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رمضان يجمعنا.. أحدث طريقة عمل الكنافة فى المنزل

مع بداية شهر رمضان الكريم، يشعر الجميع بفرحة عارمة، حيث يستقبلونه بتعليق الزينة والفوانيس، بجانب عمل الحلويات الرمضانية المميزة التي تضفى جوا خاصا من البهجة والسعادة، وتعد طريقة عمل الكنافة من أهم  الحلويات المرتبطة بهذا الشهر الكريم.



 

وتبحث ربات المنزل عن طريقة عمل الكنافة جديدة ومتنوعة فى كل عام، لعمل الحلويات الرمضانية المميزة التي تضيف الى سفرتها سحرا خاصا، وتنشر “بوابة روزاليوسف” لقرائها الأعزاء أكثر من طريقة لعمل الكنافة في المنزل.

 

طريقة عمل الكنافة في المنزل

 

يمكنك عمل الكنافة في المنزل، باستخدام الفرن، وستحتاجين نصف كيلو من الكنافة، ثم ضعيها لمدة ساعة في الفريزر، وبعدها قومى بتقطيعها الى قطع صغيرة.

اذا كنت تحبينها واسرتك سميكة، فضعى تلك الكمية في صينية متوسطة الحجم، بعد دهنها بمزيج من الزبد والزيت.

واذا كنت تحبينها رقيقة وهشة، فضعى تلك الكمية في صينية كبيرة الحجم، بعد دهنها أيضا.

تأكدى من فرد الكنافة جيدا في الصينية المخصصة لطهيها- ومن الأفضل ان تكون في صينية تيفال-، ثم رشى عليها مزيجا من الزبد والزيت، وضعيها في الفرن حتى يصبح لونها ذهبيا.

عقب خروجها من الفرن يتم وضع الشربات عليها ويفضل ان يكون باردا حتى لا يتسبب فى تعجين الكنافة عند تناولها.

ويمكنك تحضير الشربات من خلال وضع كوب من الماء على كوب ونصف من السكر، ثم وضعهما على النار حتى الغليان، مع إضافة نصف ليمونة عند الغليان، وتوضع الكمية المناسبة من الشربات على الكنافة، مع مراعاة عدم زيادة الشربات عليها.

ويمكنك استبدال الفرن، واستخدام شعلة البوتجاز العادية، بنفس الخطوات السابقة، وتلك الكميات تكفى ل5 أفراد، وفى حالة زيادة عدد افراد الاسرة، يتم مضاعفة الكمية.

 

طريقة عمل الكنافة الدايت

 

ويفضل أصحاب الحميات الغذائية تناول الكنافة بسعرات حرارية قليلة للغاية، ويمكن ذلك من خلال احضار نصف كيلو من الكنافة الطازجة وفردها في صينية مستطيلة الشكل –وذلك بعد دهنها بقليل من الزيت-.

يتم وضع الصينية في الفرن حتى يصبح لونها ذهبيا، وفور خروجها يتم رش الكنافة بقليل من سكر البودرة، مع تزيين سطحها بالفواكة الطازجة.

 

وصفات جديدة للكنافة

 

يمكن لربة المنزل ان تستبدل الشربات المحلى للكنافة، بوضع كريم الباستيرى، او البودينج، او الكاسترد، مع قطع الفواكة الطازجة والمكسرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز