عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. الأول من رمضان.. معلومات تهمك عن أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

تحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد حول الرياضة، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات، حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوما على مدار شهر رمضان المبارك العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.



 

وفي الأول من رمضان، حديثنا اليوم عن البطولة الأهم على الساحة الرياضية، وهي "أولمبياد طوكيو".

 

أولمبياد طوكيو

 

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2021، هي دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين وتعرف باختصار "طوكيو 2021"، وفازت طوكيو بتنظيم هذه البطولة بعد المنافسة القوية مع مدريد وإسطنبول، وتعبر هذه المرة هي الثانية التي تستضيف فيها طوكيو تنظيم الأولمبياد بعد تنظيم طوكيو 1964، ولكن بشكل عام هي الرابعة بعد دورات طوكيو  1964، سابورو 1972 و ناغانو 1998.

 

تأجيل طوكيو 2020

 

بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا "Covid19"، وحرصًا على سلامة المشاركين في البطولة، قررت اللجنة الأولمبية الدولية في 24 مارس 2020، بتأجيل الأولمبياد إلى 2021، مستندة في قرارها على المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية بخوص عدد الإصابات والوفيات التي أحدثها فيروس كورونا، على أن تبقى العلامة التجارية 2020 قائمة لا تتتغير، ليوقع الاتفاق بين كل الأطراف المتداخلة على وجوب إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين "طوكيو 2021" إلى ما بعد عام 2020، ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021، حرصًا على حماية صحة الرياضيين وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي.

 

يذكر أن هذه الدورة الأولمبية، هي الدورة الأولى التي يتم تأجيلها بسبب حالة الطوارئ في العالم، حيث سبق أن ألغيت بعض الدورات الأولمبية والتي كان تتزامن مع الحروب العالمية، وكان رئيس اللجنة الدولية قد صرح سابقًا بإلغاء دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو" في حال عدم إقامتها في صيف طوكيو  2021.

 

الدول الجديدة في البطولة

 

توجد دولة واحدة جديدة ستشارك في البطولة لأول مرة تاريخها في هذه السنة من دورة الألعاب الأولمبية، وهي جزر فارو والتي كان يشارك رياضيوها تحت اسم الدنمارك، ولكن بعد قرار الحكم الذاتي أصبحوا يشاركون تحت اسم بلادهم.

 

الرياضات الجديدة

 

شهدت دورة الألعاب الأولمبية إضافة 5 رياضات حديدة، وهي: التسلق، الكاراتيه، ركوب الأمواج، لوح التزلج، البيسبول.

 

موعد ومكان قرعة أولمبياد طوكيو 2021 لكرة القدم

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قد أعلن عن تحديد موعد ومكان قرعة منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2021"، والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في الصيف المقبل، ومن المنتظر أن تجرى القرعة يوم 21 من شهر إبريل الجاري، في مدينة زيورخ السويسرية، وسيتم نقلها على الحساب الرسمي لموقع الفيفا من خلال اليوتيوب.

 

المنتخبات المشاركة في الأولمبياد

 

وتضم دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2021"، منتخب اليابان المستضيف للبطولة بجانب 15 منتخبًا، وهم:

 

إفريقيا: مصر - جنوب إفريقيا - كوت ديفوار.

 

آسيا: استراليا - السعودية - كوريا الجنوبية.

 

أوروبا: فرنسا - ألمانيا - إسبانيا - رومانيا.

 

أمريكا الجنوبية: البرازيل - الأرجنتين.

 

أمريكا الشمالية: المكسيك - هندوراس.

 

أوقيانوسيا: نيوزيلندا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز