عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجهيزات بكليات الجامعة

إجراءات بجامعة حلوان لدخول عصر الرقمنة

تجهيزات جامعة حلوان لمواكبة الرقمنة
تجهيزات جامعة حلوان لمواكبة الرقمنة

في نطاق سعي جامعة حلوان الحثيث للتحول الرقمى وإلى أن تكون جامعة من جامعات الجيل الرابع، تم تجهيز ٨ معامل بكلية الطب بطاقة ٦٥٦ طالب و٩ معامل بكلية التمريض بطاقة ٤٠٠ طالب، لتغطية القطاع الصحي بالكامل، بالإضافة لعدد آخر من القطاعات داخل وخارج الحرم الجامعي.



 

يأتى ذلك تنفيذًا لخطة التحول الرقمى وإجراء الاختبارات الإلكترونية للطلاب، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتور مختار بكر، مستشار رئيس الجامعة ورئيس لجنة التحول الرقمى، والدكتورة منى نصر، المدير التنفيذى لمعلومات جامعة حلوان- CIO، والدكتورة سامية جامع، مدير الإختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وقال الدكتور ماجد نجم إن الجامعة تخطو خطوات سريعة في مجال التحول الرقمي، حيث قامت بالسعى لميكنة الخدمات المقدمة لجميع منتسبي الجامعة، إلى جانب عقد الامتحانات الإلكترونية للقطاع الصحي، وتفعيل الإيميل الجامعي لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تزامنا مع ما فرضته جائحة كورونا من تحديات، استجابة لتوجيهات القيادة السياسية فى تحويل الدولة المصرية إلى دولة ذكية تواكب متطلبات العصر الرقمية.

وأكد الدكتور مختار بكر أن تجهيز هذه المعامل يأتى فى إطار سعى الجامعة إلى تنفيذ منظومة الاختبارات الإلكترونية، وتطوير البنية التحتية والنظم التكنولوجية، وتأكيدًا على أن التحول الرقمي هو الاستثمار في الفكر وتغيير السلوك لإحداث تغيير جذري في طريقة العمل، والاستفادة من التطور التقني والتكنولوجي لخدمة المستفيدين بشكل أسرع وأفضل.

فى السياق ذاته وجهت الدكتورة منى نصر، المدير التنفيذى لمعلومات جامعة حلوان- CIO، الشكر للدكتور ماجد نجم على دعمه وتشجيعه الدائم، حيث تم التجهيز على أعلى مستوى من أنظمه المراقبة والإطفاء والتحكم المركزي، وقد تم توريد أولى دفعات الأجهزه من المجلس الاعلى الجامعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز