عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيت الأبيض يواجه عراقيل جديدة في معركة COVID-19

كورونا في أمريكا
كورونا في أمريكا

يواجه الرئيس بايدن سلسلة من العقبات الجديدة في السيطرة على وباء الفيروس التاجي في الولايات المتحدة.



 

شهدت عدة ولايات ارتفاعًا طفيفًا في الحالات حتى مع تلقيح ملايين الأمريكيين يوميًا ، وهو ما يمكن أن يعزى جزئيًا إلى رفع القيود على الأقنعة والشركات، والإرهاق العام من الوباء بعد أكثر من عام من بدء انتشار الفيروس على نطاق واسع. تنتشر المزيد من المتغيرات المعدية في جميع أنحاء البلاد ، ويحذر الخبراء من ظهور متغيرات جديدة حتى تصل البلاد إلى درجة أكبر من المناعة.

أوصت إدارة الغذاء والدواء “FDA” بوقف استخدام لقاح Johnson & Johnson هذا الأسبوع.

 

في حين أشاد العديد من خبراء الصحة بهذه الخطوة باعتبارها الخطوة الصحيحة ، فإن التوقف لفترة طويلة قد يؤدي إلى زيادة التردد بشأن اللقاح ، مما يشكل تحديًا آخر لبايدن.

لم تحدد لجنة CDC يوم الأربعاء متى أو ما إذا كانت ستصدر توصيات جديدة بشأن استخدام اللقطة ، مما يعني أن التوقف المؤقت قد يستمر لعدة أسابيع.

حصل الرئيس على درجات عالية لاستجابته الوبائية حتى الآن من خبراء الصحة والعامة على حد سواء. أظهر استطلاع أجراه مونماوث هذا الأسبوع أن 62 في المائة من البالغين يقولون إن بايدن قام بعمل جيد في التعامل مع جائحة فيروس كورونا ، وهو رقم أعلى من 54 في المائة ممن وافقوا على وظيفة بايدن كرئيس بشكل عام بعد أقل من 100 يوم من رئاسته.  لكن الانتكاسات الحالية قد تفرض بعض التحديات على تلك الأرقام.

"لا أعتقد أن ذلك ينعكس على بايدن على وجه التحديد ، لكنه قد يبطئ الجهد العام لإعادة البلاد إلى العمل وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الشكوك التي لا يزال لدى العديد من الأمريكيين حول اللقاح ،" قال أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين في التطورات مع لقاح Johnson & Johnson. 

في حين أن تأجيل شركة Johnson & Johnson لن يعطل توريد جرعات اللقاح إلى البلاد ، إلا أنه يحرم الأمة من اللقاح الوحيد المعتمد الذي يمكن تسليمه بجرعة واحدة ، ولقاح يسهل تخزينه من لقاحي Pfizer و Moderna.

وهذا قد يجعل من الصعب الحصول على اللقاحات للفئات السكانية الأكثر ضعفا ، وترك بعض مسؤولي الصحة العامة ينتقدون القرار، بحجة أنه سيؤدي إلى مزيد من التردد بشأن اللقاحات ويبطئ التعافي.

قال أشيش جها، عميد كلية براون للصحة العامة، على تويتر: "قرار “اللجنة” بالانتظار سيكون جيدًا إذا لم يكن هناك جائحة مستمر". "لكن هناك. والانتظار لمدة 7-10 أيام لن يفيد كثيرًا. لست متأكدًا من البيانات التي سيحصلون عليها في ذلك الوقت. لكننا نلحق ضررًا حقيقيًا بلقاح رائع مناسب بشكل خاص للفئات الضعيفة من السكان ".

يصر البيت الأبيض على أن خطته للحصول على جرعات كافية من اللقاح لجميع الأمريكيين البالغين بحلول نهاية مايو لن تتعطل بسبب التوقف المؤقت.

"المعيار الذهبي”

وصفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي عملية إدارة الغذاء والدواء بأنها "المعيار الذهبي" خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس ، وقالت إن الإدارة ستسمح للعملية بالتنفيذ مع استمرار التركيز على تطعيم كل أمريكي بالغ. 

وقالت "ما زلنا واثقين من أن لدينا العرض اللازم لتلبية الطلب"، ة"لأننا أكثر استعدادًا وإمدادًا زائدًا، فإننا نظل واثقين من ذلك."

وزادت وتيرة التطعيمات اليومية بشكل مطرد خلال الأسابيع العديدة الماضية، حيث أعلن المسؤولون هذا الأسبوع أن الولايات المتحدة تقدم الآن في المتوسط ​​3 ملايين حقنة لقاح لفيروس كورونا كل يوم، مع 3.5 مليون جرعة يوم الأربعاء الماضي، وتلقى ما يقرب من 200 مليون أمريكي جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن. 

ومع ذلك، كان التردد بشأن اللقاح يمثل مشكلة حتى قبل الأخبار غير المرحب بها ووجد مونماوث أن 21 % من البالغين في الولايات المتحدة يقولون إنه من غير المرجح أن يحصلوا على لقاح، انخفاضًا من 24 % في مارس ولكن لا يزال مرتفعًا. 

 

أقر مايكل أوسترهولم، عالم الأوبئة الذي خدم في المجلس الاستشاري لـ COVID-19 في بايدن أثناء الفترة الانتقالية ، بأن قرار إيقاف اللقاح مؤقتًا يمكن أن يخلق مزيدًا من التردد تجاه لقاح Johnson & Johnson على وجه الخصوص ، لكنه وصفه بأنه خطوة ضرورية في إظهار الشفافية حول عملية التطعيم للجمهور. 

قال أوسترهولم: "إذا كان هناك أي شعور بأن شيئًا ما يتم إخفاؤه ، أعتقد أن ذلك سيحدث ضررًا لا يمكن إصلاحه من وجهة نظر المصداقية لقدرتنا على مواصلة متابعة برامج اللقاح هذه". 

ميشيجان من بين الولايات التي شهدت زيادة حادة في الحالات الجديدة ، وقد أدى ذلك إلى بعض الخلافات بين حاكم الولاية والبيت الأبيض.

حاكم ولاية جريتشن ويتمر طلب (D)، الذي كان يعتبر لمنصب نائب الرئيس، إدارة لجرعات لقاح ارتفاع للدولة لتفادي ارتفاع الحالات، ولكن قالت الادارة انها لن تفعل ذلك. جادل رئيس مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن الطريقة الأكثر فعالية لإبطاء الانتشار هي إعادة فرض بعض القيود، وهو أمر تكره ويتمر القيام به نظرًا للإرهاق من القيود في ولايتها. يواجه ويتمير إعادة انتخابه العام المقبل.

دعا بايدن الحكام إلى إعادة تفويضات الأقنعة في الولايات التي تم رفعها فيها وإعادة النظر في تخفيف بعض القيود ، محذرًا من أن الكثير من الأمريكيين يشعرون أن المعركة ضد الوباء قد انتهت.

أعرب خبراء الصحة عن ثقتهم في أنه بحلول الصيف ، من خلال مزيج من الطقس الأكثر دفئًا وتطعيم الجمهور على نطاق أوسع ، من المحتمل أن تكون البلاد قد تجاوزت الارتفاع الحالي في الحالات.

ومع ذلك  قال أوسترهولم إن القتال لم ينته بعد وأعتقد أن ما يحدث في مينيسوتا بولاية ميشيجان ، وبدء الحدوث في ولايات أخرى هو تحذير لم ننته بعد".

وسعى المسؤولون إلى معالجة التردد بين الأقليات العرقية والإثنية وكذلك الناخبين الجمهوريين، والتي تظهر استطلاعات الرأي أنهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز